أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة موسيماني للاستفادة من بيرسي تاو وميكيسوني فى الأهلي

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:24 ص
خطة موسيماني للاستفادة من بيرسي تاو وميكيسوني فى الأهلي بيرسي تاو
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، استغلال وجود الثنائي الأجنبي بيرسي تاو لويس ميكيسوني في صفوف الفريق الأحمر، لتقديم الإضافة الفنية اللازمة للأهلي، بفضل الإمكانيات التي يملكانها الوافدين الجديدين على القلعة الحمراء.

وتعاقد الأهلي مع بيرسي تاو قادما من برايتون الانجليزي مقابل 1.8 مليون دولار، بينما تم التعاقد مع ميكيسوني قادما من سيمبا التنزاني مقابل 900 ألف دولار.

وجاء تعاقد موسيماني مع بيرسي تاو وميكيسوني لتعويض العجز في مركز الجناح، خاصة ما يخص السرعات والمهارات الفردية التي تصنع الفارق في مواقف كثيرة، لاسيما أن هذا المركز عانى من مشاكل كثيرة في الفترة الماضية، الأمر الذي دفع الجهاز الفني للتفكير في ضم ثنائي أجنيبي لتعويض النقص في هذين المركزين.

ويمتاز بيرسي تاو بالمهارة الفردية العالية والقدرة على المراوغة في موقف لاعب ضد لاعب وكذلك سرعاته الفائقة في استلام الكرة والركض بها نحو مرمى الخصم ومراوغة المدافعين في موقف الحركة كما يتميز في التصويب المباشر على المرمى ، ولكن ما ينقص تاو هو استعادة فورمة المباريات الغائبة عنه، لاسيما أنه لم يكن يشارك كثيرا مع برايتون قبل القدوم للأهلي.

فيما يمتاز ميكيسوني بالرشاقة والقدرة على التحكم في الكرة والركض بها والتحرك في كل نقطة داخل الملعب، ويميزه جسمه الصغير في أنه سريع ويستطيع التفوق في الكرات الثنائية مع مدافعي الخصوم.

ويحتاج موسيماني لتوظيف هذه المهارات والقدرات الخاصة للثنائي تاو وميكي من أجل إفادة الأهلي في المرحلة القادمة، شريطة أن ينجح في تهيئة الأجواء من أجل انسجام الثنائي السريع مع لاعبي الفريق الأحمر والتعود على طريقة اللعب، والانصهار وسط المجموعة.

وتعد أزمة عدم انسجام تاو وميكي مع الأهلي حتى الآن أبرز النقاط التي يعاني منها موسيماني، ويعمل على حلها من أجل الاستفادة الفنية من الثنائي الأجنبي، ويقدما الدعم والإضافة اللازمة للأهلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة