احتفالات مسائية فى رابع أيام مولد دير مارجرجس بالرزيقات وإقبال على شراء الهدايا

السبت، 13 نوفمبر 2021 10:38 م
احتفالات مسائية فى رابع أيام مولد دير مارجرجس بالرزيقات وإقبال على شراء الهدايا احتفالات مسائية في رابع أيام مولد دير مارجرجس بالرزيقات
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الرابع على التوالى تواصلت فعاليات الاحتفالات فى قلب دير مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر، مساء اليوم السبت، بمسيرات ليلية من شباب الأقباط بالدفوف، مرددين عبارات “سرك سرك.. يا مارجرجس”، ونعيش ونزورك ونوفى نذورك" وطافوا الدير.

وتوافد المئات من أبناء الكنيسة على الدير للاستمتاع بالزيارة والمشاركة بالاحتفال السنوى للدير، حيث خرجت عصراً من داخل الكنيسة الأثرية بدير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات، زفة طواف الشمامسة فى محيط الدير وسط زغاريد وفرحة من الجميع، كما توافد المئات من المسلمين والأقباط على بايكات الدير لشراء الهدايا لهم وذويهم من منطقة الدير.

وكان قد أعلن نيافة الحبر الجليل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والمشرف البابوى لدير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر، إنه بناء على تعليمات قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، واللجنة المشرفة على احتفالات الدير، تقتصر احتفالات الدير لهذا العام 2021 م، على الزيارة فقط من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساء، مع وجود محلات لبيع الكتاب والمستلزمات الدينية والملابس وغيرها داخل أسوار الدير.

وأكد الأنبا مرقس المشرف البابوى للدير، ضرورة امتناع الأشخاص عن زيارة الدير ومزاراته، فى حالة معاناتهم من ارتفاع ولو طفيف فى درجات حرارة الجسم والسعال والتهاب الحلق أو أى أعراض تنفسية أخرى، وذلك لمكافحة العدوى بفيروس كورونا فى ظل تلك الظروف الحالية بالبلاد.

 

 

احتفالات مسائية في رابع أيام مولد دير مارجرجس بالرزيقات
احتفالات مسائية في رابع أيام مولد دير مارجرجس بالرزيقات

 

الدفوف
الدفوف

 

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

 

احتفالات مسائية في رابع أيام مولد دير مارجرجس
احتفالات مسائية في رابع أيام مولد دير مارجرجس

 

اقبال على شراء الهدايا
اقبال على شراء الهدايا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة