وكيل مجلس الشيوخ : ثورة 30 يونيو تمثل امتدادا لثورة 1919

السبت، 13 نوفمبر 2021 07:10 م
وكيل مجلس الشيوخ : ثورة 30 يونيو تمثل امتدادا لثورة 1919 احتفالية حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فيبي فوزى وكيل مجلس الشيوخ، أن حزب الوفد رائد في العمل الحزبي والسياسي، وبسبب تحيزي لتاريخ الوفد فإنني أود أن أشير إلى  أن حزب الوفد كان الداعم الأول للتحرر من الاحتلال منذ ثورة 1919، كما أن الحزب الذي كرس فكرة الوطنية المصرية التي تشمل جميع المصريين على اختلاف عقائدهم بل كان شعاره عاش الهلال مع الصليب.
 
وأضافت فوزى، خلال احتفالية حزب الوفد بعيد الجهاد، اليوم السبت، أن الوفد يمثل أمة أرادت أن تتحرر وكان على قدر المسئولية التي أوكلها له الشعب المصري مؤكدة أن قيادات الوفد الحالية هم خير خلف لخير سلف، موضحة أن الوفد يدعم الجهود التي يقوم بعا الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وتابعت تعد ثورة 30 يونيو هي امتداد لثورة 1919 كما يحسب لحزب الوفد أنه لم يتخذ موقف المزايدة ولم يداعب مشاعر الجماهير بل آثر أن يكون صادقا في تحقيق مصلحة الوطن.
 
كما ألقي الشيخ سيد مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة كلمة في احتفالات حزب الوفد بذكرى عيد الجهاد الوطني نيابة عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مؤكدًا أن مصر الكنانة ما هانت على أحد، فالله يحرسها عطفًا ويرعاها.
 
كما وجه التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أيده الله سبحانه وتعالى في هذه الفترة للحفاظ على مصر.
 
وأضاف أن الله جعل الأمان لمصر، وبالبحث في آيات القرآن  الكريم، وجدنا أن الله وصف بصفة الأمن 3 أماكن، جنة الله سبحانه وتعالى فقال: "إن المتقين في جنات وعيون، ادخلوها بسلام آمنين"، ووصف بالأمن بيته الحرام فقال تعالى: "إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة هدى للعالمين، فيه آيات بينات ومقام إبراهيم ومن دخله كان آمنًا"، وصف مصر قائلًا: ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"، فمصر تحمي أبنائها عصية على أعدائها.
 
وأشار إلى أن شعار الهلال مع الصليب يؤكد رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي جاء متممًا لمكارم الأخلاق، وذكر االله 3 أماكن فالتين والزيتون إشارة إلى بيت المقدس وطور سنين إشارة إلى المكان الذي كلم الله فيه سيدنا موسى في مصر، وهذا البلد الأمين إشارة إلى النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم.
 
ودعا إلى أن يكون العمل تجاه مصر عملًا إيجابيًا داعمًا للوطن والمواطن، قائلًا: "حفظ الله مصر أرضًا وشعبًا وجيشًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة