أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. لميس جودة معلمة إنجليزى فازت بجائزة المعلم العالمى

السبت، 13 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. لميس جودة معلمة إنجليزى فازت بجائزة المعلم العالمى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

بنت القليوبية وصلت العالمية.. لميس جودة معلمة لغة إنجليزية فازت بجائزة المعلم العالمى

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، مع لميس جودة معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة مصطفى كامل الرسمية لغات التابعة للإدارة التعليمية ببنها، والتى حازت جائزة المعلم المبدع العالمى بالهند، والتى شاركت فيها 77 دولة على مستوى العالم، لترفع علم مصر عاليا بين باقى الدول خلال تلقى جائزة المسابقة.

وقالت لميس جودة لـ "اليوم السابع"، إنها سعيدة جدا بالجائزة، كما أنها فخورة جدا برفع علم مصر ضمن 77 دولة، موضحة أنها لو لم تكن موجودة بمشروعها لم تكن مصر ضمن تلك المشاريع، حيث حصلت على أفضل 10 أشخاص أداروا الحلقة النقاشية تحت عنوان "التحديات التي تواجهه التعليم في العالم"، وكيفية التصدي إليها، موضحة أن طلابها شاركوا في 2021 بالعديد من المبادرات، وحصلوا على جوائز مختلفة.

وأوضحت، أنها تلقت العديد من الرسائل التى كانت تحاول أن تنال من عزيمتها عن الالتحاق بمثل تلك المسابقات إلا أنها لم تلق لها بالا وعلى العكس شجعتها بأنها تسير على النهج السليم، وكان دعم المدرسة والإدارة التعيلمية ببنها سببا كافيا لأن تسير قدما فى تحقيق هذا الإنجاز، إلى جانب الدعم الكبير من الأسرة المتمثلة فى الزوج والأم ووالدة الزوج الذين كانوا يبثون العزيمة فى روحها.

وكانت لميس جودة بنت القليوبية حصلت على لقب المعلمة المثالية على مستوى الجمهورية 2010، وفازت بمسابقة المعلمين المبدعين التابعة لمايكروسوفت شركاء في التعليم، وتم اختيارها للمشاركة كمتحدث على الهواء في الأحداث التعليمية العالمية، بهدف تحقيق جودة التعليم بمصر والعالم كله، بالإضافة إلى اختيارها كخبير مايكروسوفت عالمي منذ عام 2017 وحتى الآن، وتقوم بتدريب المعلمين المصريين من مختلف أنحاء الجمهورية على استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، بعد تتويجها بلقب سفيرة لتطبيقات الواقع المعزز والافتراضي والكتاب الذكي، باعتبارها التقنية رقم واحد في العالم لاستخدامها حاليا.

استشارى نظم المعلومات: الذكاء الاصطناعى جمع بيانات المستخدمين لاستخدامها فى العالم الافتراضى

قال المهندس حسين عادل فهمي استشاري نظم المعلومات في النمسا، إن تكنولوجيا الـ"ميتافيرس" هي عبارة عن كلمة أصلها يوناني، تعنى "ما وراء شيء معين"، وهي شيء يعطي بُعد آخر، ومعنى الكلمة بشكل كامل، هي العالم الافتراضي الملحق بالعالم الذي نعيش فيه الآن، ووصلنا إلى هذا الأمر من خلال التفاعل بين المستخدم وشبكة الإنترنت.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc": "هذا التفاعل منذ 30 عاماً كان عبارة عن كلام فقط، وتطور الأمر وأصبح هناك ويندوز ثم تطور التفاعل وأصبح يمكنك تحميل فيلم أو مسلسل، وتطورت البنية التحتية، وأصبح هناك تطور كبير أدى إلى إمكانية دخول هذا العالم، والتفاعل".

وقال: "الذكاء الاصطناعي قام بتجميع بيانات ضخمة عن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك الواقع الافتراضي لديه داتا كبيرة قبل الانطلاق تمكنه من التأثير بشكل كبيرعلى المستخدمين".

مجدى علام لـ"آخر النهار": استضافة مصر لمؤتمر المناخ دعاية مجانية مذهلة

قال الدكتور مجدي علام مستشار برنامج المناخ العالمي، إن هناك منافسة شرسة لاستضافة حدث مثل مؤتمر المناخ، من المنتظر أن يحضره أكثر من 10 آلاف شخص من كل دول العالم، وكأنك قمت بعمل دعاية لعشر سنوات للتسويق لمدينة ما، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر بمثابة دعاية مجانية للمدن والبلدان التي تستضيفه.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "العالم كله شاهد التجربة التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر التنوع البيولوجي في شرم الشيخ، وهو حدث تاريخي تحضره كل البلدان مثل مؤتمر المناخ، ومصرنظمته وهي تقول أنا أضف الجديد، والجديد هنا أن مدينة مثل شرم الشيخ بإمكانها استضافة 10 آلاف ضيف، أي أن هناك غرف فندقية تستوعب هذا العدد، وهو تسويق مجاني مذهل".

وقال: "انبعاثات قارة إفريقيا بأكملها، أقل من دولة واحدة متقدمة مثل الصين على سبيل المثال، وأكثر قارة تضررت هي القارة الإفريقية على الرغم من كونها الأقل في الانبعاثات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة