أكرم القصاص - علا الشافعي

التجارة العالمية تتلقى شكوى من البرازيل ضد الاتحاد الاوروبى بخصوص الدواجن

السبت، 13 نوفمبر 2021 08:05 م
 التجارة العالمية تتلقى شكوى من البرازيل ضد الاتحاد الاوروبى بخصوص الدواجن منظمة التجارة العالمية ارشيف
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت منظمة التجارة العالمية شكوى من البرازيل  ضد إجراءات الاتحاد الأوروبي بشأن واردات الدواجن.

وبحسب موقع منظمة التجارة العالمية،  فإن البرازيل طلبت من منظمة التجارة العالمية إجراء مشاورات حول النزاع مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإجراءات الاتحاد الأوروبي التي تؤثر على استيراد بعض مستحضرات لحوم الدواجن من البرازيل، لافتا إلى أنه تم تعميم الطلب على أعضاء منظمة التجارة العالمية في 11 نوفمبرالماضى.

وبحسب الشكوى، فإن البرازيل تدعي أن تطبيق الاتحاد الأوروبي لمعايير سلامة أغذية السالمونيلا على لحوم الدواجن الطازجة وبعض مستحضرات لحوم الدواجن لا تتماشى مع أحكام اتفاقية منظمة التجارة العالمية بشأن تدابير الصحة والصحة النباتية والاتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتجارة (الجات) 1994.

يشار أن طلب المشاورات هو الذي يبدأ رسميًا في النزاع في منظمة التجارة العالمية، حيث تعطي المشاورات الأطراف فرصة لمناقشة المسألة وإيجاد حل مرض دون المضي قدما في التقاضي بعد 60 يومًا ، وإذا فشلت المشاورات في حل النزاع، يجوز للمشتكي طلب الفصل من قبل لجنة.

وبحسب بيانات الرابطة البرازيلية للبروتين الحيواني ، بلغت الصادرات البرازيلية من لحوم الدجاج 2668 مليون طن بين يناير ويوليو من هذا العام ، بنمو نسبته 7.98 % مقارنة بالأشهر السبعة الأولى من العام الماضى2.471 مليون طن.

تلقت البرازيل فى السبعة اشهر الاولى من هذا العام 4.216 مليار دولار لصادراتها من الدجاج بزيادة 15.7 % عن نفس الفترة من العام الماضى (3.642 مليار دولار).

تؤكد الأرقام أن البرازيل هي أكبر مصدر لحوم الدجاج في العالم، الوجهات الرئيسية للمبيعات البرازيلية للمنتج هي الصين واليابان والإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة