وزيرة داخلية إسرائيل تؤكد استمرار البناء الاستيطانى فى الضفة والقدس

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:08 م
وزيرة داخلية إسرائيل تؤكد استمرار البناء الاستيطانى فى الضفة والقدس أيليت شاكيد وزيرة الداخلية الإسرائيلية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد، رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى فى نيويورك أن الحكومة الائتلافية الحالية فى إسرائيل ستواصل البناء الاستيطانى فى الضفة الغربية والقدس المُحتلة بنفس الوتيرة السابقة.

 

جاء ذلك فى تصريح من الوزيرة للقناة السابعة الإسرائيلية قالت فيه إنها خلال اجتماعها مع رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى فى نيويورك تم سؤالها عن البناء فى الضفة الغربية والقدس وكان ردها "سنبنى كما كنا نبنى من قبل.. لا أكثر ولا أقل.. كان هذا هو الاتفاق عندما تم تشكيل الحكومة"، وأضافت "هناك يهود فى الضفة الغربية.. وسنواصل البناء لهم".

 

يُشار إلى أنه بموجب اتفاق أوسلو تم تقسيم الضفة الغربية إلى ثلاث مناطق هى (أ) و(باء) و(ج). وتخضع المنطقة (أ) لسيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية أمنيًا وإداريًا بينما تخضع المنطقة (ب) إداريًا للسلطة الفلسطينية وأمنيًا للجيش الإسرائيلي، فى حين أن المنطقة (ج) تخضع لسيطرة إسرائيلية مُطلقة ويمنع البناء فيها للفلسطينيين.

 

 وتعمل إسرائيل على تحويل المناطق الفلسطينية فى الضفة الغربية إلى "كانتونات" معزولة غارقة فى محيط استيطانى بهدف الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة