وزيرة البيئة: مصر تمكنت من دمج قضايا البيئة بقطاعاتها التنموية

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:37 م
وزيرة البيئة: مصر تمكنت من دمج قضايا البيئة بقطاعاتها التنموية الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة البيئة الدكتور ياسمين فؤاد، إن استضافة مصر لقمة المناخ هو حدث عالمي يوضح دور مصر على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن هذا الأمر بدأ منذ عام 2015، منذ أن قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفاق المجموعة الإفريقية المعنية بتغير المناخ، وقدمنا للعالم مطالب القارة الإفريقية لأول مرة في صورة مبادرتين واضحتين.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار": "تم استكمال هذا الدور المصري من الدبلوماسية المصرية بالتشارك بين وزارتي البيئة والخارجية، ودور مصر لا يقتصر على القارة الإفريقية وإنما في المجموعة العربية، ومجموعة الـ 77 أيضاً، وقد ترأست مجموعة تمويل المناخ للتوافق على نص عادل ومتزن ما بين الدول النامية والمتقدمة".
 
وتابعت: "معنى أن تترأس دولة هذه المجموعة يعني أن لك تأثير على المجموعات التفاوضية وعلى وعي بأهمية اتفاق المناخ والتفاوض بشأنه، ولك التأثير فيما يتعلق بتقريب وجهات النظر، وتمويل المناخ، كما وصفه سكرتير عام الأمم المتحدة، هو قلب اتفاق المناخ، لأن الدول النامية لم تتسبب في الانبعاثات".
 
وأكملت: "تم الاتفاق على تمويل مشروعات المناخ بين الدول المشاركة، ومصر تقدم نموذج للعالم، حيث تمكنت من دمج ملف قضايا البيئة وقضايا في قطاعاتها التنموية ونجحت في هذا المسار وفي عمليات التنمية دون أن يتأثر بالسلب أى مسار منهم بالآخر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة