رئيس فنزويلا: اقتصادنا اعتمد على النفط لأكثر من 100 عام.. وحان وقت التغيير

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:04 ص
رئيس فنزويلا: اقتصادنا اعتمد على النفط لأكثر من 100 عام.. وحان وقت التغيير رئيس فنزويلا
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن البلاد لن تعتمد بعد الآن على عائدات النفط، حيث ولد نموذج اقتصادى "متنوع" جديد "في أيدي شعبها".

وقال الرئيس الفنزويلى: "لقد مرت 100 عام من الاعتماد على النفط ، ولن نعتمد بعد الآن على النفط ، ولن نرهن حياة بلد ما مقابل منتج" ، مضيفًا أن فترة جديدة من النمو الإنتاجي بدأت في فنزويلا، حسبما قالت مجلة "لاسيمانا" الإسبانية.

قال مادورو: "في كل مرة نحتاج فيها إلى تخطيط استراتيجي أفضل ، وإدارة أفضل للعمليات من أجل النمو، ولضمان كل روابط عملية الإنتاج ولضمان المبيعات الوطنية".

كما أشار الرئيس إلى أن الإدارة الأفضل لعمليات الإنتاج ستسمح "بفتح الأسواق الدولية أمام جميع الصناعات الفنزويلية، الحكومية والمختلطة والخاصة، من جميع الأحجام ومن جميع المحركات الاقتصادية".

ويذكر أن معدل التضخم فى فنزويلا سجل رقما قياسيا جديدا على أساس سنوى مع نهاية أكتوبر ليصل إلى 1258% على الرغم من تباطؤ المعدل الشهر الماضى عند 8.1%، وفقا لأحدث تقرير صادر عن المرصد الفنزويلى للتمويل.

وأضاف التقرير، أن معدل التضخم الفنزويلى بلغ خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي 576.3%، قائلا "يعد شهر أكتوبر هو أدنى معدل تضخم شهري منذ أبريل 2015".

وأرجع التقرير هذا التباطؤ في التضخم إلى استقرار الأسعار بعد التدخلات التي قام بها البنك المركزي الفنزويلي مؤخرا للحفاظ على سعر صرف الدولار الأمريكي "دون تقلبات كبيرة".

ووصل سعر سلة الغذاء إلى الحد الأقصى التاريخي البالغ 343.75 دولار لأسرة مكونة من 5 أفراد، بزيادة قدرها 12.77% مقارنة بـ 304.83 دولار في سبتمبر الماضي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة