جوجل تطلق ميزة جديدة تكشف عن اللوحات الشهيرة الشبيهة بالحيوانات الأليفة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 04:43 م
جوجل تطلق ميزة جديدة تكشف عن اللوحات الشهيرة الشبيهة بالحيوانات الأليفة جوجل
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة فى تطبيقها Google Arts & Culture، تقنية Pet Portraits التى تستخدم خوارزميات التعلم الآلى لمسح صور الحيوانات الأليفة والعثور على أفضل التطابقات من مئات السنين من الفن التي تشبه الحيوانات.

يعمل النظام مع حيوانات مختلفة بما في ذلك القطط والكلاب والطيور والأسماك والخيول والأرانب والزواحف ، ويتوفر على Android و iOS .

 

تقرير ديلى ميل
تقرير ديلى ميل

وقالت ميشيل لو أحد المسئولين فى جوجل:" نقدم اليوم Pet Portraits وهي طريقة لحيوانك الأليف لاكتشاف أقرانهم فى الأعمال الفنية الخاصة بين عشرات الآلاف من الأعمال من المؤسسات الشريكة فى جميع أنحاء العالم".

وأضافت لو: "ما عليك سوى فتح علامة تبويب كاميرا قوس قزح فى تطبيق Google Arts & Culture المجانى للبدء ومعرفة ما إذا كان هناك شبيه لحيوانك الأليف بين الأعمال الفنية لكبار الفنانين".

توضيح اخر للصورة
توضيح اخر للصورة

 

صورة التطبيق
صورة التطبيق

 

ميزة التطبيق
ميزة التطبيق

وفي الواقع يتيح لك التطبيق معرفة المزيد عن كل عمل فني مطابق لصورة حيوانك الأليف، والفنان الذي يقف وراء القطعة الفنية، كما يسمح للمستخدمين باكتشاف المزيد عن الحيوانات الأليفة عبر التاريخ والتعرف على أروع القطط والكلاب في العالم.

وقالت ميشيل لو "عندما تلتقط صورة للحيوانات الأليفة، فإن خوارزمية الرؤية الحاسوبية المدربة لدينا تتعرف على مكان وجود حيوانك الأليف، وتقطع الصورة وتضعها في المكان الذي تنتمي إليه في المقدمة والوسط، وبمجرد الانتهاء من ذلك، تتطابق خوارزمية التعلم الآلى مع صورة حيوانك الأليف من بين عشرات الآلاف من الأعمال الفنية من مجموعات شركائنا المتميزة للعثور على تلك التى تبدو أكثر تشابهًا مع حيوانك".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة