أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على مقبرة جماعية تعود للقرن الخامس عشر بمدينة تشان تشان فى بيرو

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:00 م
العثور على مقبرة جماعية تعود للقرن الخامس عشر بمدينة تشان تشان فى بيرو الموقع الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار مقبرة جماعية تضم من 25 إلى 30 هيكلاً عظميًا في مدينة تشان تشان البيروفية القديمة، والتي يعتقد العلماء أنها كانت مكانا لاستراحات النخبة في المجتمع البيروفى القديم.

 

وجرى اكتشاف البقايا في مساحة صغيرة تبلغ مساحتها 107 أقدام مربعة فقط ، وطولها حوالي 10 أقدام وعرضها 10 أقدام ، وتقع داخل ما كان في السابق عاصمة لإمبراطورية تشيمو التي وصلت إلى ذروة حضارتها في القرن الخامس عشر قبل أن تسقط في أيدي محاربى حضارة الإنكا في عام 1470 بعد الميلاد. .

 

وقال عالم الآثار البيروفى خورخي مينيس لرويترز إنه على الرغم من أن هذا المجتمع القديم معروف بالتضحيات البشرية ، فلا يوجد دليل يشير إلى حدوث ذلك في الموقع الأثرى الذى جرى اكتشافه، مستبعدا فكرة تقديم من ضمتهم المقبرة الجماعية كقرابين للآلهة القديمة، ومع ذلك ، يخطط الباحثون لإجراء اختبارات في المستقبل لتحديد سبب وفاة كل فرد فى هذه المقبرة الجماعية.

وكانت إمبراطورية تشيمو تعبر عن ثقافة ما قبل الإنكا وقد ظهرت من بقايا ثقافة Moche على طول ساحل بيرو في عام 900 بعد الميلاد.

 

وعاش البيروفيون القدامى المنتمون إلى حضارة تشيمو في شريط من الصحراء ، على بعد 20 إلى 100 ميل من المراكز الحضارية الحالية فى الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، بين المحيط الهادى وجبال الأنديز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة