أكرم القصاص - علا الشافعي

"محمد نجم وسيد زيان كانوا بيلمعوا جزمهم هنا".. قصة محل مسح أحذية بالإسكندرية عمره 70 سنة ولسه شغال.. يحتفظ بتراثه القديم وكراسى الزبائن المتحركة.. وأجانب تأتى خصيصًا لالتقاط صور تذكارية بالمكان.. فيديو وصور

الخميس، 11 نوفمبر 2021 04:00 ص
"محمد نجم وسيد زيان كانوا بيلمعوا جزمهم هنا".. قصة محل مسح أحذية بالإسكندرية عمره 70 سنة ولسه شغال.. يحتفظ بتراثه القديم وكراسى الزبائن المتحركة.. وأجانب تأتى خصيصًا لالتقاط صور تذكارية بالمكان.. فيديو وصور محل مسح أحذية بالإسكندرية عمره 70 سنة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


هناك أماكن عديدة فى محافظة الإسكندرية لديها ذكريات قديمه تحتفظ بالتراث وعبق الماضى والتاريخ على جدرانها ذكريات المواطنين وحكاياتهم، ومنهم فهمى اخوان هو اشهر محل لمسح الأحذية بالاسكندرية واقدمهم ولا يجد أحد مازال يحتفظ ، التقى " اليوم السابع" بصاحب المحل ورواده .



ويعتبر محل فهمى من أقدم المحلات فى محافظة الإسكندرية لتلميع الاحذية اشتهر على مستوى المحافظة لتردد عدد كبير من الفنانين عليه يوميا بسبب قرب عدد من دور العرض السينمائي من المحل .
 

أقدم-محل-مسح-احذية
أقدم محل مسح احذية

وقال الحج فريد فهمى ، صاحب المحل أنه ورثه عن والده الذى بدأ المحل عام 1950 وشهد تواجد عدد كبير من الفنانين والمشاهير منهم المفكر السياسى مصطفى الفقى الذى يأتى حتى الآن .

أقدم-محل-مسح-أحذية-بالإسكندرية
أقدم محل مسح أحذية بالإسكندرية

واضاف أن من ضمن المشاهير الفنان الراحل محمد نجم وسيد زيان، وإبراهيم نصر ، ممدوح موافى ، محمد شرف ، موضحا أنه مازال محتفظ بشكل الكرسى القديم حتى الآن لجلوس الزبون لتلميع حذائه.

جانب-من-محل-الأحذية-بالإسكندرية
جانب من محل الأحذية بالإسكندرية

وأشار إلى أنه بالقرب من المحل كان يتواجد مسرح صيفى وكان يتوافد عليه عدد كبير من الفنانين، بالإضافة إلى الأجانب الذين يأتون خصيصا للتصوير على الكرسى والاحتفاظ بالصوره .

محل-الأحذيه
محل الأحذيه

وقال الحج ايهاب ، يعمل بالمحل أنه يعمل منذ سنوات طويلة ومنذ صغره متواجد فى المكان بالفترة الصباحية ويوجد عدد كبير من المواطنين يأتون خصيصا لمسح الأحذية بشكل يومى لثقته فى المحل وعماله .

واضاف أن هناك مشاهير آخرهم الدكتور مصطفى الفقى يأتون خصيصا للمحل وهو يعتبر زبون دائم ويثق بالمحل دائما ويأتى عدد من المواطنين بالتقاط الصور التذكارية معه.

محل-مسح-أحذية
محل مسح أحذية

وأشار إلى أن محل فهمى إخوان من ضمن البرنامج الرئيسى فى زيارة الإسكندرية، وعندما يأتى اى زائر لمحافظة الإسكندرية يذهب اولا لمسح حذائه ثم تبدأ زيارته بمحطة الرمل لتناول الآيس كريم والشارع وشرب القهوة من البن البرازيلى.

محل-مسح-أحذية-بالإسكندرية-عمره-70-سنة
محل مسح أحذية بالإسكندرية عمره 70 سنة

وأوضح أن المحل متواجد فى محطه الرمل فى وسط المدينة وبالقرب من الفنادق السياحية الكبرى لذلك يتردد على المحل أجانب وبمجرد رؤيتهم للكرسى يعتبر محل اعجاب كبير لهم لانه لا يوجد مثيله فى أى مكان بالعالم.

محل-مسح-أحذية-بالإسكندرية-عمره-70-سنة-ولسه-شغال
محل مسح أحذية بالإسكندرية عمره 70 سنة ولسه شغال

وأكد أن الأجانب بمختلف جنسياتهم يلتقطون الصور التذكارية من داخل المحل ويذهبون لبلادهم لكى يشاهدها عائلاتهم وأصدقائهم ويعرفون بوجود محل مخصص بتراث قديم فى مصر لمسح الأحذية.

محل-مسح-أحذية-عمره-70-سنة-ولسه-شغال

محل مسح أحذية عمره- 70 سنة ولسه شغال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة