أكرم القصاص - علا الشافعي

غادة والى توقع مذكرة تفاهم مع رئيس اللجنة الأولمبية لمكافحة الفساد في الرياضة

الخميس، 11 نوفمبر 2021 01:39 م
غادة والى توقع مذكرة تفاهم مع رئيس اللجنة الأولمبية لمكافحة الفساد في الرياضة غادة والى ورئيس اللجنة الاولمبية
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قامت غادة والى، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة بزيارة إلى المقر الأولمبي في مدينة لوزان بسويسرا، وذلك لمقابلة رئيس ومسئولي اللجنة الأولمبية وبحث سبل تكثيف العمل المشترك بين المنظمة الأممية واللجنة.

 

وشهدت الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين غادة والي ورئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهتين في مجال مكافحة الفساد في الرياضة، وكذلك في توظيف الرياضة من أجل بناء وقاية الشباب والمجتمعات من الجريمة.

 

وشاركت والي أيضاً في المنتدى الدولي للنزاهة في الرياضة الذي شارك فيه 500 شخص، منهم مسئولين رفيعي المستوى من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، ومجلس أوروبا، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، بالإضافة إلى وزير الرياضة البريطاني، حيث تم تناول ضرورة توحيد التشريعات والقوانين وتغليظ العقوبات فيما يتعلق بالممارسات الفاسدة في الرياضة، فضلاً عن أهمية تبادل المعلومات وبناء القدرات للتحقيق وتكييف القضايا وتقديمها للعدالة.

 

وأكدت والي خلال مشاركتها على ضرورة بناء قدرات المؤسسات الرياضية وأيضاً الجنائية لمكافحة الفساد في الرياضة والتلاعب بالنتائج واستغلال ذلك من قبل الجماعات الإجرامية، مشيرة إلى أن المنظمة الأممية المعنية بالمخدرات والجرمية تقدم الدعم إلى 130 دولة لمواجهة الفساد في الرياضة، وقامت بتدريب 7500 مسؤول في هذا المجال منذ 2018 بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وعلى هامش مشاركتها في المنتدى، قامت والي بزيارة المتحف الأولمبي للتعرف على تاريخ هذه المؤسسة العريقة وأهمية مبادئ النزاهة والعدالة على مدار هذا التاريخ، والدور الهام الذي تلعبه الرياضة في نشر وترسيخ هذه القيم في المجتمعات.

جدير بالذكر أن المنظمة الأممية للمخدرات والجريمة ستقوم بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية لإطلاق التقرير الدولي الأول حول الفساد في الرياضة في ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تستضيفها شرم الشيخ، وسيتناول التقرير التهديدات المختلفة التي تواجه الرياضة، كما سيتضمن توصيات لمواجهتها وفقاً للمعايير الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة