"صناعة النواب" تبحث خطة الحكومة لتحفيز القطاع الأسبوع المقبل

الخميس، 11 نوفمبر 2021 11:00 ص
 "صناعة النواب" تبحث خطة الحكومة لتحفيز القطاع الأسبوع المقبل معتز محمود
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، 4 إجتماعات علي مدار الأسبوع القادم، لمناقشة عدد من القضايا الهامة وفي مقدمتها المشكلات التي تعترض تنمية قطاع الصناعة وتطويره وأثره على جذب الاستثمار الداخلي والخارجي وزيادة الصادرات المصرية لنحو 100 ملیار دولار عام 2030 يوم الأحد. 

أما الاجتماع الثاني فتعقده اللجنة يوم الإثنين لمناقشة خطة الـ 100 إجراء التي تبنتها الحكومة لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته ، وتحقيق أهداف التنمية المنشودة والتي تأتي ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية .
 
وحسب جدول الإعمال تناقش اللجنة يوم الثلاثاء طلبا إحاطة أولهما مقدم من النائب محمد سعد عوض الله ، في شأن استراتيجية المجالس التصديرية ومناقشة الخطط التفصيلية للوصول إلى الرقم التصديري المنشود 100 مليار دولار بحلول عام 2030 ، حسبما ورد بطلب الإحاطة.
 
أما الاجتماع الثاني تنظر اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد بهجت الصن ، في شأن عدم السماح لشركة السكر باستيراد الكوك الذي يستخدم في استخراج السكر من البنجر ، وذلك لعدم توفيق المصانع مع وزارة البيئة التي تستغرق وقتاً طويلاً في إجراءاتها مما يؤدي إلى تلف المحاصيل ، حسبما ورد يطلب الإحاطة . 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة