أكرم القصاص - علا الشافعي

سى إن إن: التضخم يمثل كابوسا سياسيا للرئيس الأمريكى جو بايدن

الخميس، 11 نوفمبر 2021 11:51 ص
سى إن إن: التضخم يمثل كابوسا سياسيا للرئيس الأمريكى جو بايدن الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الكابوس السياسى القادم الذى يواجه الرئيس الأمريكى جو بايدن هو التضخم، واصفة إياه بالقوة التى يمكن أن تدمير ميزانيات الأسر والحياة السياسية، وتقف ورائها عوامل محلية وعالمية يصعب على أى رئيس أن يقوم بإصلاحها بشكل سريع.

 

وأظهرت البيانات الحكومية أن تكلفة المعيشة الأمريكية قد ارتفع 6.2% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وهو أعلى معدل منذ 30 عاما، مما دق أجراس القلق بالبيت الأبيض، الأربعاء، وقدم نافذة جديدة للجمهوريين لانتقاد بايدن بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

 

وذهبت الشبكة إلى القول بأن الأرقام تسلط الضوء على ما يعرفه الأمريكيون بالفعل، فكل رحلة إلى السوبرماركت تظهر أن المنتجات الغذائية الأساسية مثل البيض واللحوم يرتفع سعرها. ووصل سعر جالون البنزين الآن 3.40 دولار فى المتوسط. وتهدد مثل هذه الضائقة المالية، التى تأتى مع وباء محبط مستمر منذ قرابة عامين، الموقف السياسى الضعيف بالفعل للرئيس بايدن وهو يحارب قضية سياسية تؤثر على الناخبين كل يوم.

 

وتقول "سى إن إن" إن البيت الأبيض كان بطيئا أحيانا فى التعامل مع التحذيرات السياسية القوية مثلما حدث مع قضية الهجرة. لكن كان هناك مؤشرات واضحة على تغيير فى اللهجة بعدما أمضى المسئولون أشهر يصرون على أن ارتفاع الأسعار هى مجرد عرض للوباء.

 

وأصدر بايدن بيانا فى البداية قال فيه إنه سيعمل على خفض الأسعار، ثم  تحدث أثناء زيارته لبالتيمور عن اهتمامه وفهمه بالقضية، وقال: "كل شىء من جالون البنزين وحتى رغيف الخبز أصبح يتكلف أكثر، وهذا مبعث قلق. ولا يزال كثير من الناس متأزمين بسب الاقتصاد، ونحن جميعا تعرف السبب. فهم يجدون ارتفاعا فى الأسعار، ويذهبون إلى المتاجر أو التسوق الإلكترونى ولا يستطيعوا إيجاد ما يريدونه دائما فى الوقت الذى يريدونه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة