تايمز: اتهام 3 نواب بـ"ازدراء الجيش" بسبب "السكر".. اعرف القصة

الخميس، 11 نوفمبر 2021 03:23 م
تايمز: اتهام 3 نواب بـ"ازدراء الجيش" بسبب "السكر".. اعرف القصة قوات بريطانية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اتهام نواب بريطانيين بـ"ازدراء الجيش البريطاني" بعد أن زعم أنهم ثملوا على متن رحلة جوية لزيارة القوات البريطانية في جبل طارق، وفقا لصحيفة التايمز.

وقال وزير الدفاع بن والاس إن درو هندري من الحزب الوطني الأسكتلندي وديفيد ليندن وشارلوت نيكولز من حزب العمال وضعوا مضيفيهم "في موقف صعب"، ووصف الحزب الوطني الاسكتلندي هذه المزاعم بأنها "تشويه سمعة حزب المحافظين" ولم يعلق حزب العمال بعد.

ووفقا للتقرير، كان الثلاثة ضمن مجموعة من 15 نائبا في رحلة إلى جبل طارق مت تم تنظيمها كجزء من المخطط البرلماني للقوات المسلحة ، والذي يهدف إلى إعطاء السياسيين نظرة اقرب للحياة العسكرية حتى يتمكنوا من "تقديم مساهمة أكثر استنارة وفائدة في المناقشات الدفاعية".

وقال شاهد إن النواب الثلاثة المعنيين كانوا يشربون الخمر في صالة المطار قبل المغادرة ثم شربوا بكثافة على متن الطائرة ، وكانوا ثملين عند هبوط الطائرة.

من جانبه رفض الحزب الوطني الاسكتلندي الادعاءات ضد هندري وليندن ، قائلا انهما "تشرفا بدعوتهما" في الرحلة، وقال ليندن ، النائب عن جلاسكو إيست ، إنه "محبط بشكل لا يصدق" من "حملة التشهير الغريبة التي قام بها حزب المحافظين".

ونشر النائب على تويتر صورة للمجموعة مرتدية زيا قتاليا قائلا: "تشرفنا بزيارة افراد الخدمة في جبل طارق في اطار المخطط البرلماني للقوات المسلحة"، بينما اتهم هندري المحافظين بتقديم ادعاءات كاذبة قائلاً: "هذه مسألة تتعلق بضميرهم. سأركز على القيام بعملي واحترام قواتنا".

وقال بن والاس وزير الدفاع البريطاني إن الخطة البرلمانية للقوات المسلحة كانت فرصة لكل من البرلمانيين والجيش لفهم بعضهم البعض، وأضاف أن "هذا السلوك يضع العسكريين في موقف صعب ويخاطر بتقويض احترام البرلمان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة