التوقيع على اتفاق إنشاء مقر الاتحاد الإفريقى للشباب بالمغرب

الخميس، 11 نوفمبر 2021 11:01 م
التوقيع على اتفاق إنشاء مقر الاتحاد الإفريقى للشباب بالمغرب عزيز أخنوش رئيس الحكومة بالمغرب
الرباط /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت المملكة المغربية والاتحاد الأفريقى على اتفاق إنشاء مقر الاتحاد الإفريقى للشباب بالمغرب، وذلك اليوم الخميس، بمقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية بالعاصمة الرباط بحضور محمد المهدى بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وأليو أمارو، رئيس الاتحاد الإفريقى للشباب، وسليمان ساتيجى سيديبي، الأمين العام للاتحاد الإفريقى للشباب.

 

وقال محمد المهدى بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، إن "المغرب ملتزم بدعم المبادرات الشبابية فى إفريقيا وفقا لتوجيهات الملك محمد السادس الذى كان دائما إلى جانب تشجيع الطاقات الشابة وإعطاء فرصة للأصوات الشابة".

وأوضح بنسعيد فى تصريحات عقب توقيع على اتفاق إنشاء مقر الاتحاد الإفريقى للشباب بالرباط، أن "تدشين هذا المقر سيكون فرصة لطرح المشاكل التى تحد من تنمية القارة الإفريقية، لا سيما مشكل الهجرة والبطالة"، مضيفا: أنه سيتم العمل على طرح كل التحديات حتى يتمكن الشباب الإفريقى من إيجاد حلول لهذه المشاكل.

وأضاف بنسعيد: أن الأمر سيكون فرصة للحوار والتبادل والتعاون مع الاتحاد الإفريقى للشباب، والعمل على وضع برنامج من أجل دعم الاستثمارات المعنوية فى إفريقيا، موضحا أن المغرب يلعب دورا كبيرا فى إفريقيا ويهتم كثيرا بالشباب وأنه سيتم طرح بعض المقترحات من أجل تفادى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها القارة.

من جانبه، قال أليو أمارو، رئيس الاتحاد الإفريقى للشباب، إنه "خلال الأيام المقبلة، ستعقد فى عاصمة النيجر الدورة الرابعة لمؤتمر الاتحاد الإفريقى للشباب"، موضحا أن "نقل مقر منظمتنا إلى المغرب سيعطى إشعاعا لعملنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة