أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلون ماسك يبيع أسهم بشركة تسلا بقيمة أكثر من 5 مليارات دولار

الخميس، 11 نوفمبر 2021 08:49 ص
إيلون ماسك يبيع أسهم بشركة تسلا بقيمة أكثر من 5 مليارات دولار ايلون ماسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناةCNBC الأمريكية إن إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا للصناعات الكهربائية وأغنى رجل فى العالم، قد باع ما يقدر بخمسة مليار دولار من أسهم الشركة، وفقا لإيداع مالى مساء أمس الأربعاء، ورغم ذلك، فإنه لا يزال يحتفظ بأكثر من 166 مليون سهم.

 وباع صندوق ماسك أكثر من 3.5 مليون سهم تقدر قيمتها بأكثر من 3.88 مليار دولار فى سلسلة من الصفقات تم تنفيذها يومى الثلاثاء والأربعاء، ولم يتم تمييز هذه المعاملات بأنها 10b5 مما يعنى أنها لم تكن مبيعات مجدولة.

 وفى وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، أظهرت الإيداعات أن ماسك يبيع مجموعة منفصلة من أسهم تسلا عبر خطة بدأها فى 14 سبتمبر من هذا العام، وتبلغ هذه المبيعات أكثر من 930 ألف سهم بقيمة تزيد عن 1.1 مليار دولار.

 وقبل الكشف عن خطة البيع، طلب ماسك من متابعيه على تويتر البالغ عددهم 62.5 مليون، التصويت فى استطلاع غير رسمى، وأخبرهم أن نتائج تصويتهم ستحدد مستقبل ممتلكات تسلا. وكشفت الإيداعات فى الحقيقة أنه عرف أن بعض من أسهمه كانت مطروحة للبيع هذا الأسبوع.

 وبعد استطلاع تويتر، تراجعت أسهم تسلا أكثر من 15% خلال يومى الاثنين والثلاثاء، قبل أن تتعافى بأكثر من 4% يوم الأربعاء.

 وكان ماسك قد أشار من قبل إلى أنه من المرجح أن يبيع كتلة هائلة من خياراته فى الربع الرابع. وخلال ظهوره فى مؤتمر فى سبتمبر الماضى، قال ماسك إنه عندما تنتهى خيارات أسهمه فى تسلا، فإن معدل الضريبة الهامشة الخاص به سيكون أكثر من 50%.

 

CNBC
CNBC


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة