أخبار مصر.. الحكومة: لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسى

الخميس، 11 نوفمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة: لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسى  مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأن حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجاري يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، حيث يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً.

وشددت الوزارة، على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور.

في سياق متصل، تبلغ مدة الغياب في المدارس المسموح بها للطلاب وفقًا لقانون التعليم، 15 يوماً متصلة، أو 30 يوماً منفصلة، على أن تكون مدة الغياب المسموح بها، بسبب عذر قهري، أو تعرض التلميذ لأي حالة من الإعياء، وفي حال تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها في حضوره إلى المدرسة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

رئيس الوزراء يتفقد أول سيارة حكومية محولة للعمل للغاز الطبيعى بالوادى الجديد 

بادرت محافظة الوادى الجديد بتحويل سيارات القيادات للعمل بالغاز الطبيعى لتشجيع المواطنين على التحويل والانضمام وتستطيع السيارة العمل بالبنزين فى أى وقت بنسبة 100%.

وتفقد رئيس الوزراء السيارة كما تفقد عدد من السيارات الأخرى التى تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى.

 

الرئيس السيسى يركز فى كلمته بمؤتمر باريس على خروج المرتزقة من ليبيا 

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووفقًا للسفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسى يعتزم التركيز خلال أعمال "مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا" على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به حالياً، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر القادم، وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلاً عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

 

المحطات النووية: الانتهاء من تصنيع وعاء الضغط لأول مفاعل بالضبعة يوليو 2024 

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية ، أنه سيتم الانتهاء من تصنيع أول معدة طويلة الأجل لمشروع محطة الضبعة النووية المصرى، وهي مصيدة قلب المفاعل للوحدات النووية (Core Catcher) ، يوليو 2024 أى خلال 3 سنوات من تاريخ البدء فى التصنيع.

وأضاف الوكيل في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصيدة قلب المفاعل هي معدة مميزة لمفاعلات الجيل الثالث المتطور، والذي تنتمي إليه مفاعلات محطة الضبعة النووية كما سيستغرق تصنيعها حوالى 14 شهرا تتم جميع مراحلها الفنية داخل روسيا الاتحادية ومن ثم يتم البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللوجستية لنقلها لموقع الضبعة، وتأتي خطوة البدء في التصنيع لمصيدة قلب المفاعل كمعلم رئيسي في مسار تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية والذي يأتي في إطار سلسلة من الإنجازات المتواصلة المحققة التي يشهدها تنفيذ المشروع مؤخراً كنتيجة لتضافر الجهود التي تبذلها المجموعات الفنية وفرق العمل المصرية والروسية للمضي قدما في تنفيذ مشروع مصر القومي مشروع المحطة النووية بالضبعة.

الجدير بالذكر أن مصيدة قلب المفاعل هي معدة مميزة لمفاعلات الجيل الثالث المتطور والذي تنتمي إليه مفاعلات محطة الضبعة النووية و تتم جميع مراحل تصنيعها الفنية داخل روسيا الاتحادية ومن ثم يتم البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللوجستية لنقلها لموقع الضبعة، وتأتي خطوة البدء في التصنيع لمصيدة قلب المفاعل كمعلم رئيسي في مسار تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية والذي يأتي في إطار سلسلة من الإنجازات المتواصلة المحققة التي يشهدها تنفيذ المشروع مؤخراً كنتيجة لتضافر الجهود التي تبذلها المجموعات الفنية وفرق العمل المصرية والروسية للمضي قدما في تنفيذ مشروع مصر القومي مشروع المحطة النووية بالضبعة.​ 

 

الأرصاد: شبورة كثيفة على الطرق حتى الثلاثاء المقبل.. وننصح بتجنب السرعات 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار تأثر البلاد بشبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن الشبورة تستمر خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، السائقين توخى الحذر أثناء القيادة، حيث ناشدت السائقين باتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة .

ويشهد اليوم الخميس، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة،  حيث يسود طقس معتدل  على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء ، حار على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء فى أول الليل مائل للبرودة فى آخرة

 

فيس بوك تحظر الإعلانات المستهدفة للدين والمعتقدات السياسية والتوجه الجنسى 

قررت شركة "ميتا" المالكة لفيس بوك وانستجرام انه يجب على المنصتين التوقف عن السماح للمعلنين باستهداف المستخدمين بناء على تاريخهم في النشر أو القراءة أو الإعجاب بالمحتوى المتعلق بموضوعات مثل التوجه الجنسي والدين والمعتقدات السياسية.

قالت الشركة الأم لشبكات التواصل الاجتماعي ، Meta Platforms ، إنها ستزيل خيارات الاستهداف التفصيلية التي تسمح للمعلنين بالبحث عن المستخدمين بناءً على تفاعلاتهم مع الأسباب أو المنظمات أو الشخصيات العامة المتعلقة بالصحة أو العرق أو الانتماء العرقي أو الانتماء السياسي أو الدين ، أو التوجه الجنسي.

في مدونة ، قال جراهام مود ، نائب رئيس تسويق المنتجات في Meta Platforms: "نريد أن نطابق بشكل أفضل توقعات الأشخاص المتطورة حول كيفية وصول المعلنين إليهم على نظامنا الأساسي والتعامل مع التعليقات الواردة من خبراء الحقوق المدنية وواضعي السياسات وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن أهمية منع المعلنين من إساءة استخدام خيارات الاستهداف التي نوفرها ".

وفقًا لبحث أجراه مشروع الشفافية التقنية ، كان فيس بوك يقدم إعلانات عن ملحقات الأسلحة والدروع الواقية من الرصاص بجانب المناقشات في الميليشيات والمجموعات "الوطنية" على المنصة ، حتى بعد هجوم مبنى الكابيتول في 6 يناير في واشنطن.

     

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة