6 ملايين شخص شاهدوا تغليف قوس النصر بتكلفة 14 مليون يورو.. صور

الخميس، 11 نوفمبر 2021 02:40 م
6 ملايين شخص شاهدوا تغليف قوس النصر بتكلفة 14 مليون يورو.. صور قوس النصر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاهد 6 ملايين شخص عمل "قوس النصر" الشهير والذي يقع فوق شارع الشانزليزيه، بعد تغليفه الذي تم إنجازه في باريس بناء على تصميم أعده الفنان البلغاري الراحل كريستو وزوجته جان كلود، والذي بلغت تكلفته 14 مليون يورو، وأُنجز بـ25 ألف متر مربع من القماش الأزرق الفضي القابل لإعادة التدوير و3 آلاف متر من الحبال الحمراء.

قوس النصر بعد تغليفه
قوس النصر بعد تغليفه

 

قوس النصر
قوس النصر

 

وتخطى هؤلاء عدد الأشخاص الذين شاهدوا تغليف مبنى رايخستاج الشهير في برلين سنة 1995 والذي سجلوا وقتها حوالي 5 ملايين شخص، وكذلك معلم "ّي جايتس" سنة 2005 في في نيويورك والذي بلغ عدد مشاهدوه 4 ملايين.

فرانس 24
فرانس 24

وبيّن التقرير أن من بين هؤلاء الزائرين "30 % كانوا من الأجانب، و70 % من الفرنسيين بينهم 40 % من المنطقة الباريسية"، وهذا يعني علامة على العودة التدريجية للسياح إلى المدينة الأكثر زيارة في العالم مع انحسار الوباء هذا الصيف، واستندت التقديرات إلى مزيج من بيانات الهاتف المحمول والنقل التي جمعتها سلطات المدينة والسياحة.

ومن بين 6 ملايين شخص تشير التقديرات إلى أنهم تنزهوا في محيط قوس النصر بين 18 سبتمبر و3 أكتوبر، أمضى 3,2 ملايين شخص ساعات عدة في المحيط فيما أتى 1,1 مليون خصيصا لرؤية المعلم الشهير مغلفا بشريط فضي وأزرق، وفقا لموقع فرانس 24.

وبلغت تكلفة المشروع 14 مليون يورو بتمويل من بيع أعمال أصلية لكريستو، وأُنجز مع 25 ألف متر مربع من القماش الأزرق الفضي القابل لإعادة التدوير وثلاثة آلاف متر من الحبال الحمراء القابلة لإعادة التدوير.

كان هذا الحلم الذي طالما راود كريستو البلغاري المولد ، والذي توفي العام الماضي عن 84 عامًا ، وزوجته الراحلة جين كلود ، منذ أن استأجرا شقة قريبة منه في الستينيات، واشتهر الزوجان باحتوائهما على المعالم العامة الضخمة في جميع أنحاء العالم.

وأشرف على مشروع القوس ابن أخ كريستو فلاديمير جافاشيف بالتنسيق مع متحف بومبيدو والسلطات الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة