اللائحة تنظم آلية التعيين بوكالة الفضاء المصرية والامتحان عنصر أساسى فى الاختيار

الخميس، 11 نوفمبر 2021 05:30 م
اللائحة تنظم آلية التعيين بوكالة الفضاء المصرية والامتحان عنصر أساسى فى الاختيار وكاله الفضاء المصرية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت لائحة الموارد البشرية لوكالة الفضاء المصرية والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1225 لسنه 2021 آليه التعيين بإحدي الوظائف بوكاله الفضاء. 

وتعلن الوكالة عن الوظائف الخالية بها على الموقع الإلكتروني للوكالة ، وموقع الحكومة الإلكترونية ، ويجب أن يتضمن الإعلان البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها، وتقسم الوظائف ، والواردة بالهيكل التنظيمي لها إلى الوظائف القيادية، وظائف تخصصية، وظائف فنية وكتابية، وظائف حرفية وخدمات معاونة. 
 
وفي هذا الصدد، جاءت المادة ( 15) من اللائحة لتقضي بأن يـكـون التعيين فـى الوظائف بامتحان تنفـذه الوكالة من خـلال لجنة للاختيار ، وتشـرف عليه السـلطة المختصة ، على أن يكون التعيين بحسـب الأسـبقية الواردة بالترتيـب النهائي لنتائج الامتحان ، وعند التسـاوى فـي الترتيب يقدم الأعلى مؤهلا ، فإن تساوي في المؤهل تكون الأولوية للأعلى في مرتبة الحصول عليه ، فالدرجة الأعلى في المرتبة ذاتها ، فالأقدم تخرجا ، فالأكبر سنا .
 
ووفقا للمادة اللائحية، تتولي إدارة الموارد البشرية وضع الأسس العامة للامتحانات وبيان طريقة أدائها ( إلكترونية ، تحريرية ، شفوية ، عملية ) وتحديد الأسئلة المناسبة لكل وظيفة . ويصدر قرار من السلطة المختصة بتشكيل لجنة الاختيار وإجراءات الامتحان .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة