الإدعاء يطالب بـ4 سنوات سجن لـ"ذى القرنين" بطل موقعة اقتحام الكونجرس

الخميس، 11 نوفمبر 2021 10:16 ص
الإدعاء يطالب بـ4 سنوات سجن لـ"ذى القرنين" بطل موقعة اقتحام الكونجرس بطل موقعة اقتحام الكونجرس
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الادعاء العام الفدرالى الأمريكى عقوبة السجن 51 شهرا لجايكوب تشانسلى،"الرجل ذى القرنين" الذى انتشرت صورته حول العالم حين اقتحم بصدره العارى وقبعته المزودة بقرنين مبنى الكونجرس، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

يذكر أن تشانسلي الملقب أيضا بـ"شامان كيو آنون"، الحركة التى ينتمى إليها وتؤمن بنظرية المؤامرة، أوقف بعد أيام من واقعة اقتحام الكابيتول ووجّهت إليه تهم تصل عقوبتها إلى السجن 20 سنة.
 
وفي مطلع سبتمبر أقر المتهم أمام محكمة فدرالية في واشنطن بأنه مذنب بتهمتي التعدي غير القانوني على ممتلكات الغير وممارسة سلوك عنيف.
 
ويوم الأربعاء استشهد وكيل الدفاع عنه بشعور موكله بـ"ندم صادق" وبمعاناته من مشاكل نفسية وبقضائه 317 يوما قيد التوقيف، ليطلب من المحكمة "الرأفة" بموكله وإنزال عقوبة "أخفّ بكثير" به.
 
وفي السادس من يناير الماضي اقتحم جمع غاضب من أنصار الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته في حينه، دونالد ترامب، مبنى الكابيتول لمنع الكونجرس من التصديق على فوز منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن.
 
وتشانسلي الثلاثيني والمتحدّر من مدينة فينيكس بولاية أريزونا شارك يومها في الهجوم متسلحا بحربة لف عليها علم الولايات المتحدة الذي رسمه أيضا على وجهه، في حين ترك صدره عاريا سوى من الأوشام التي تغطيه، واعتمر قبّعة من الفرو وقد خرج منها قرنا جاموس.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة