أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال جلسة مع تصديري الكيماويات..

"علي بابا": 40% من الشركات المصنعة والمصدرة تعاملاتها إلكترونية

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 11:17 ص
"علي بابا": 40% من الشركات المصنعة والمصدرة تعاملاتها إلكترونية منصه علي بابا - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد يوسف محمد الشريك الاداري  لمنصه علي بابا في مصر إن 30%من الشركات بعد جائحة كورونا أصبحت تجري تعاملاتها الكترونيا ونحو 40% من الشركات المصنعة والمصدرة تتعامل بيعا وشراء عن طريق المنصات الإلكترونية.
 
وأضاف خلال الجلسة التعريفية التي عقدها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم لاعضاءه بهدف تعريفهم بكيفية الاشتراك في المنصه والبحث عن مشتريين جدد وعرض منتجاتهم علي موقع علي بابا أن 77% من المشتريين يفضلون التعامل عن طريق الفيديو للتعرف علي المنتج والتأكد من المتعاملين.
 
وأكد محمد أنه بات من المهم العمل على قدم وساق لوضع القطاعات التصديرية في مصر ،ضمن منظومة التجارة الإلكترونية على مستوي العالم، مشيرا إلى أنه من لم يصدر اليوم لن يصدر غدا.
 
وأوضح أن الموقع لن يتولي التصدير عن المنتج ولكنه سيتيح له الأدوات التي يمكن من خلالها أن يصدر ،منوها بأن صادرات الصناعات الكيماوية تصل إلي 4.7 مليار دولار وهو ما يجعله من أكبر المجالس التصديرية التي لها فرص واسعة في النفاذ للأسواق الخارجيه والموقع سيساعد مصدري القطاع للوصول إلى مشتريين جدد .
 
وأضاف محمد من خلال التعاون مابين المجلس والموقع يمكن وضع خطط تسويقية للنفاذ بصادرات الصناعات الكيماوية إلى  عدد من الأسواق المستهدفة .
 
ونوه بأن الموقع يوجد عليه نحو 26 مليون بائعا فعالا، ويغطي نحو 40 صناعة بقطاعاتها الفرعية،
 
 وهو ما يعد، فرصة كبيرة للشركات المصرية للوصول إلى مشتريين جدد في أسواق جديدة إلا أن هذا يتطلب فريق متخصص في التسويق الرقمي لدي الشركات التي ستصبح عضو في الموقع . 
 
وأشار محمد إلى أن الموقع سيتولة تقديم الدعم لفريق التسويق الرسمي للشركات الأعضاء من أجل اختيار الكلمات الدلالية (الكلمات الرئيسية في محرك البحث) عن المنتجات محل البحث وأسماء المستوردين لهذة المنتجات، ودولهم بما يتيح فرصة أوسع في التلاقي مابين رغبه المستورد والمصدر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة