شعبة المواد الغذائية: الأزمة العالمية وجائحة كورونا سبب ارتفاع الأسعار

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 09:23 م
شعبة المواد الغذائية: الأزمة العالمية وجائحة كورونا سبب ارتفاع الأسعار السلع الغذائية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فاطمة عبد المقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع أسعار السلع الغذائية يتراوح ما بين 15% لـ 30%، مشيرة إلى أن تلك الزيادات يشهدها العالم بأكمله، وأى زيادة تؤثر على كل البلاد ومن بينها مصر، مشيرة إلى أنه ما حدث خلال الـ 20 شهر الماضيين، أثر صحياً واقتصاديا على العالم بأثره، وهناك دول أغلقت على نفسها، مما أدى لوجود نقص في المخزون الاستراتيجي لكل دولة، مما أدى لارتفاع الأسعار.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي محمد مصطفى شردى، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "مصر بلد مستهلكة، ومن أكبر الدول العربية التي تستهلك وتستورد القمح، نظراً لتعداد السكان، وبالتالي الأمر يحتاج للترشيد، وهناك مقومات يجب التعامل من خلالها".

ومن جانبه قال المهندس متى هاني بشاي عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجاريةن خلال لقاءه بالبرنامج: "ارتفاع الأسعار سيستمر حتى شهر مارس المقبل، والأشهر الستة الحالية هى ذروة ارتفاع الأسعار، ولا نتوقع أن تنخفض الأسعار بعد انقضاء تلك المدة، وفقاً للأرقام التي تم تداولها".

وبينا أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الأسعار زادت في هذا القطاع من 15% لـ 25%، وهو أمر يرجع لسببين، أولهما أن الأجهزة الكهربائية لدينا بها اكتفاء ذاتي يصل إلى 90%، الأدوات المنزلية هي التي قد يكون بها مشكلة إلى حد ما، لأن معظمها يتم استيراده.

وأضاف : "الأدوات المنزلية في مصر معظمها يأتي من الخارج، لذلك ارتفع سعرها بشكل كبير، ويمكن للمواطنين مواجهة ذلك، من خلال الحد من التسجيل المسبق للشحنات لأنه قد يعطل الإجراءات، يمكن أن يتم تطبيق النظام ولكن يتم على 3 مراحل لمواجهة الضغط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة