أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكاديمية الوطنية للتدريب تجربة رائدة لصقل مهارات الشباب.. تعمل على خلق كوادر تمتلك مهارات القيادة.. تدريب 364 عضوا بهيئة قضايا الدولة دفعتى 2013 و2014.. وتبدأ مرحلة جديدة من إعداد المبعوثين بالبعثات الخارجية

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 11:04 ص
 الأكاديمية الوطنية للتدريب تجربة رائدة لصقل مهارات الشباب.. تعمل على خلق كوادر تمتلك مهارات القيادة.. تدريب 364 عضوا بهيئة قضايا الدولة دفعتى 2013 و2014.. وتبدأ مرحلة جديدة من إعداد المبعوثين بالبعثات الخارجية الدكتورة رشا راغب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الأكاديمية الوطنية للتدريب دائما إلى وضع برنامج متكامل يتضمن عدة أنشطة وفعاليات؛ فاهتمت بالشقين الثقافى للحفاظ على الهوية المصرية وإثراء المتدربين بتاريخ التراث القديم، والرياضى باعتبار النشاط البدنى هو العنصر الأساسى لبناء مجتمع قوى، وذلك بجانب تغذية عقولهم بأحدث المعارف والتجارب العملية والعلمية.

ففي أول تعاون بين كلية الخدمة المدنية بسنغافورة والأكاديمية الوطنية للتدريب، نظمت كلية الخدمة المدنية ورشة عمل عن "الابتكار والتفكير الإبداعي في الخدمة العامة" لمتدربي دفعة الشهيد أحمد منسي من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP ، تناولت الورشة الرقمية التي قدمها أحد أعضاء المكتب الفني لرئيس الوزراء السنغافوري أهمية و فوائد التفكير الإبداعي في مجال الخدمات العامة والتجربة السنغافورية في التخطيط للمستقبل ونجاحها في ذلك.

كما نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، زيارة للمتحف القومى للحضارة المصرية، ضمن أنشطة وفعاليات البرنامج التدريبى الخاص بأعضاء مجلس الدولة من دفعتى 2016 و2017، لزيادة الوعى الثقافى والتاريخى للمتدربين، شملت الزيارة جولة داخل المتحف بالكامل، مع جولات إرشادية داخل القاعة المركزية، وقاعة المومياوات الملكية.

يأتي هذا البرنامج تكليلًا للتعاون المثمر بين الأكاديمية ومجلس الدولة المصرى، والذى انطلق منذ عام 2019، ويهدف البرنامج التدريبي إلى تدريب أعضاء مجلس الدولة، والمشاركة فى توجه مجلس الدولة نحو خلق كوادر قضائية تمتلك العديد من مهارات القيادة والمهارات الشخصية والإدارية الهامة التى يجب أن يتحلى بها أى رجل دولة.

وفي طار مواصلة أنشطتها، استقبلت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، المستشار حسين مصطفى فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة في زيارة لمتدربي برنامج أعضاء هيئة قضايا الدولة دفعتي 2013 و2014 في أول أيام برنامجهم التدريبي، والذي يتدرب خلاله 364 عضوا بالهيئة ممن يشغلون منصب مندوب مساعد من دفعتي 2013 و2014.

وأثنى رئيس هيئة قضايا الدولة على المحتوى المقدم للمتدربين خلال البرنامج التدريبي، وكذلك دور الأكاديمية في تطوير العنصر البشري المصري في العديد من أجهزة الدولة، كما تحدث مع المتدربين من أعضاء الهيئة عن أهمية الدور الذي يقومون به، وأهمية التدريب في مساعدتهم للوصول لأعلى درجات الكفاءة في أداء المهام الموكلة إليهم.

يشمل البرنامج عدة محاور تدريبية منها محور المهارات الشخصية ومهارات الاتصال الفعال، محور المهارات القيادية، محور الأمن القومي، المحور القانوني، وعدد من المحاور الأخرى وثيقة الصلة بنطاق عملهم، يأتي هذا البرنامج تكليلاً للتعاون المثمر بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وهيئة قضايا الدولة الذي انطلق منذ عام 2018، حيث يهدف هذا البرنامج إلى المشاركة في تدريب أعضاء الهيئة من دفعتي 2013 و2014، والمساهمة في سياسة هيئة قضايا الدولة في خلق كوادر قضائية تمتلك العديد من المهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة، التي يجب توافرها في أي رجل دولة، بما يتوافق مع السياسة العامة للدولة المصرية ومبادئ الجمهورية الجديدة.

ونظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، تدريب لـ 400 موظف شباك أمامي في الحكومة المصرية من محافظة جنوب سيناء، ضمن برنامجهم التدريبي تحت مظلة المبادرة القومية "المسئول الحكومي المحترف" داخل القاعات التدريبية بمدينتي الطور وشرم الشيخ.

وقالت الأكاديمية الوطنية للتدريب، إن رحلة التدريب العملي والنظري تحتوى على محاور تدريبية مختلفة منها خدمة العملاء وإدارة العمل الجماعي لتقديم خدماتهم للجمهور بأسلوب وفكر جديد ودرجة كفاءة أعلى، مشيرة إلى أن عدد إجمالي المتدربين وصل لـ 5901  موظف من أصل 6241 موظفا مخطط تدريبهم بانتهاء المرحلة الرابعة.

ووجهت الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، وخريجة الأكاديمية الوطنية للتدريب حديثها للمتدربين قائلة:"التدريب مش بس هيفيدك، ده هيساعدك تفيد زمايلك اللي شغالين معاك، وكمان الجمهور اللي بتقدمله الخدمة، استفيدوا من التدريب بكل تفصيلة فيه، الأكاديمية الوطنية للتدريب جاية لحد عندنا بكل علمها وخبرتها، استغلوا الفرصة دي كويس لأنها مش بتتكرر كت

فيما أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب عن بدأ مرحلة جديدة من برنامج إعداد المبعوثين بالبعثات الخارجية بوزارة التعليم العالي، عقب انتهاء المرحلة الأولى وتخريج 628، مضيفة أن المرحلة الجديدة تستهدف تدريب 240 متدربا، يلحقون بزملائهم فى المرحلة الأولى من البرنامج.

وذكرت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه تم تصميم البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وقد تضمن العديد من المحاور التي صممت خصيصُا لتتناسب مع احتياجات المبعوثين العملية، حتى يكون تمثيلهم لمصر في بعثاتهم تمثيل يليق بمكانة مصر ومكانتهم العلمية والشخصية، تمهيدا لالتحاقهم بالعديد من جامعات العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة