رئيس مصنع "سيماف" : أنتجنا 50 قطارا بإجمالى 400 عربة لمترو الأنفاق

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:04 ص
رئيس مصنع "سيماف" : أنتجنا 50 قطارا بإجمالى 400 عربة لمترو الأنفاق اللواء إسماعيل النجدى رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إسماعيل النجدي، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن مصنع سيماف شركة مصرية تفوق عمرها 65 سنة، وعمل المصنع في خطوط المترو الثلاثة، وخرج من المصنع أكثر من 50 قطارا بإجمالى 400 عربة مترو من الخطوط التي تعمل حاليا.
 
أضاف النجدي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر قناة المحور، أن جميع أنواع البضاعة التي توجد في هيئة السكك الحديدية من إنتاج مصنع سيماف، ويساهم المصنع في صناعة العديد من عربات الركاب بدرجاتها المختلفة، وكذلك جميع عربات الطاقة.
 
وتابع اللواء إسماعيل النجدي : "نحن نشارك في 80% من عربات البضاعة بالسكة الحديد، و50% من عربات الركاب، و80% من عربات الطاقة، و40% من صناعة عربات المترو، ونحن نسيطر على السوق المحلى ونكفي مطالبه، ونحن نجلب أحدث التكنولوجيا في المعدات بالعالم خاصة في السكة الحديد، ونضاعف معدلات الإنتاج من 300 عربة في العام إلى 1000 عربة سنويا، ونطبق معايير المواصفات العالمية بالكامل".
 
وأكمل : "لدينا مصنع الإلكترونيات ونشارك في العملية التعليمية بتصنيع كل التابلت الخاص بالعملة التعليمية وكذلك كل الشاشات التفاعلية، ونسبة كبيرة من كشافات الإضاءة بالعاصمة الإدارية والمحافظات، وكاميرات المراقبة، وننشئ مصنع لإنتاج كل أنواع الكاوتش الخاص بالسيارات، ولدينا مصنع لتصنيع المفاصل والشرائح والمسامير المعدنية وأجهزة التنفس والسرنجات الآمنة وغيرها من المعدات الطبية، وذلك وفقا لتوجيه الرئيس لتقليل فاتورة الاستيراد بقدر المستطاع".
 
وأشار إلى أن الحصول على ماكينة من ألمانيا بمثابة مصنع بمفردها تعمل في العديد من المجالات في الكهرباء والطاقة وبصناعات الطيران والسفن، قائلا: "لدينا 190 ماكينة حديثة من ألمانيا، وطول عمرنا نكفى السوق المحلي وسنغزو أفريقيا لدخول كل الدول بصناعاتنا، ولدينا مصنع لنمر السيارات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة