أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء.. منها ترطيب الجلد بعد تنظيفه

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 05:00 م
نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء.. منها ترطيب الجلد بعد تنظيفه جفاف البشرة في الشتاء
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سبق لك أن لاحظت كيف تستجيب بشرتك لتغير الفصول؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أنك لاحظت أن بشرتك غالبًا ما تبدو أكثر جفافًا وتقشرًا في أشهر الشتاء الباردة.

يمكن للهواء البارد والحرارة الداخلية الجافة ومستويات الرطوبة المنخفضة والرياح الشتوية القاسية أن تزعج بشرتك من الرطوبة، يمكن أن يترك هذا بشرتك تبدو أقل إشراقًا من المعتاد ليس فقط وجهك، ولكن أيضًا يديك وقدميك ومناطق أخرى معرضة للعوامل الجوية، هناك خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة بشرتك، حتى عندما تنخفض درجات الحرارة ولا مفر من الهواء البارد في الشتاء.

ما هي علامات جفاف الجلد؟

تتضمن بعض العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا للبشرة الجافة ما يلي:

  • التقشر
  • الاحمرار
  • حكة بالجلد
  • الجلد الخام المتهيج
  • تشققات في جلدك

المصطلح الطبي للبشرة الجافة هو الجفاف، يمكن أن تتراوح الأعراض في شدتها وتبدو مختلفة حسب المنطقة المصابة في جسمك.

كيفية منع بشرة الشتاء الجافة

دعنا نلقي نظرة على نصائح قد تساعدك على تعزيز صحة بشرتك خلال الأشهر الباردة من العام.

1. ترطيب البشرة مباشرة بعد غسلها

في أي وقت تغسل فيه وجهك أو يديك أو جسمك، فإنك تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، نظرًا لأن هذه الزيوت تساعد على حبس الرطوبة، فمن الضروري استبدالها، لهذا السبب من المهم استخدام مرطب في أي وقت تغسل فيه بشرتك، خاصة في فصل الشتاء.

2. وضع واقي الشمس يوميًا

بالنظر إلى أيام الشتاء الأقصر وضوء الشمس الأقل، قد يكون من المغري قطع واقي الشمس عن روتينك الصباحي - لكن فكر مرة أخرى، حتى في فصل الشتاء، لا يزال بإمكان الأشعة فوق البنفسجية الضارة الضغط على حاجز ترطيب بشرتك، وهو أمر حيوي للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها.

جرب إضافة طبقة واقية من الشمس كل صباح بعد وضع المرطب، توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام واقي من الشمس بمعامل حماية 30 على الأقل.

 

3. استخدام العلاجات الليلية

تعتبر العلاجات الليلية طريقة ممتازة لتنشيط البشرة الجافة أو منعها، من خلال تطبيق الكريمات الليلية على بشرتك طوال الليل، ستحصل بشرتك على الوقت الذي تحتاجه لامتصاص العلاج والمطريات لتجديد بشرتك بالرطوبة والزيوت التي تحتاجها.

4. ضبط روتين العناية بالبشرة

إذا بدت بشرة وجهك حساسة أو متهيجة بشكل خاص بسبب هواء الشتاء الجاف، فقد ترغب في التفكير في تبسيط روتين العناية بالبشرة في الوقت الحالي، ضعي في اعتبارك أن حاجز رطوبة بشرتك يجب أن يكون صحيًا من أجل الاستجابة بشكل جيد للسيروم والتونر وأنواع علاجات التجميل الأخرى.

حاولي الحفاظ على روتين العناية بالبشرة الخاص بك بسيطًا، ضع في اعتبارك استخدام مرطب وواقي من الشمس فقط في الصباح ومنظف لطيف مع مرطب في الليل.

5. استخدم المرطب

لإضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الهواء ، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عند زيادة التدفئة الداخلية في أشهر الشتاء، يمكن أن يساعد وجود المزيد من الرطوبة في الهواء في العمل كعامل ترطيب طبيعي والذي بدوره قد يمنع جفاف الجلد ويخففه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة