ماذا يفعل تناول الفيتامينات فى الجسم بعد كورونا؟.. حلقة جديدة من وليد كلينيك

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 05:30 م
ماذا يفعل تناول الفيتامينات فى الجسم بعد كورونا؟.. حلقة جديدة من وليد كلينيك وليد كلينيك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك المذاع علي تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل وليد عبد السلام، تأثير تناول الفيتامينات علي الجسم بعد إقبال العالم عليها في ظل انتشار فيروس كورونا . 
 
ويقول البرنامج في حلقته الجديدة: منذ انتشار فيروس كورونا عالميا، يبحث الجميع عن الفيتامينات والمكملات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية، لتقوية الجهاز المناعى وتحسين صحة الجسم.
 
 
فماذا يفعل تناول الفيتامينات لجسمك يوميا؟   
 
1 - يساعد في سد الثغرات الغذائية"
 
إذا كنت مثل أي شخص آخر في العالم، ولا تأكل نظامًا غذائيًا مثاليًا كل يوم، فإن الفيتامينات المتعددة سوف تسد النقص الصغير الذي تعاني منه يوميًا .
 
 
2 -  يقوى المناعة
 
إذا كانت الفيتامينات المتعددة التي تتناولها يوميًا تحتوي على فيتامينات C و D ) ، فإن هذه العناصر الغذائية قد تدعم نظام المناعة لديك.
 
وأضاف: "الفيتامين الآخر الذي يتناوله الناس هو فيتامين سي لأنه مضاد جيد للأكسدة ، لذلك تناول جرام واحد من فيتامين سى جيد".
 
 
3  -  يمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان
 
المكملات ليست أبدًا بديلاً عن نظام غذائي متوازن وصحي ويمكن أن تشتت الانتباه عن ممارسات نمط الحياة الصحية التي تمنح فوائد أكبر بكثير.
 
 
4  -  الجرعة الزائدة تتسبب فى مشاكل صحية 
 
إذا كانت المكملات الغذائية التى تتناولها  تحتوي على جرعات عالية من بعض العناصر الغذائية، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات، معظم الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها لا يمكن أن تتراكم في الجسم لأن أي فائض يتم التخلص منه عن طريق البول، لكن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون - بما في ذلك A و D و E و K - يمكن أن تتراكم في الجسم وقد تكون خطيرة عند المستويات المرتفعة ، خاصةً فيتامين A و E









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة