لايف.. مزارع التنمية المتكاملة بوسط سيناء تجذب عمالا من كل المحافظات

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 10:01 م
لايف.. مزارع التنمية المتكاملة بوسط سيناء تجذب عمالا من كل المحافظات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل تلفزيون اليوم السابع من منطقة نخل بوسط سيناء شهادات حية، لعدد من عمال استقبلتهم مزارع أقامتها الدولة وأصبحوا يعملون فيها وتوفر لهم دخلا مناسبا.

من بين هؤلاء العاملين 3 من ابناء  محافظة قنا بجنوب مصر قادتهم اقدامهم فى البحث عن رزقهم لوسط سيناء بمزرعة النثيلة، احدى مزارع مشروع التنمية المتكاملة  وهى من بين 24 تجمع  زراعى تنتشر فى وسط وجنوب سيناء بينها 12 تجمع بشمال سيناء  فى مناطق  الرواق وصدر الحيطان والمليز والهرابة  وابوالمراحيل وزالميتثمنى و والكونتلا2 والكونتلا3  والكونتلا4 والكونتلا 5   والنثيله وام الخرز   و 12 تجمع بجنوب سيناء.

قال "خالد محمود احمد " احد هؤلاء العمال من داخل المزرعة لـ " اليوم السابع"، انه وزملائه قدموا من محافظة قنا بصعيد مصر ، ودورهم  داخل المزرعة ، اصلاح شبكات الرى، وزرع الصوبات الزراعية ، والععمل فى جمع محصول الزيتون والبلح وغيره من انتاج المزرعة .

وتابع الحديث الشاب  "عبدالله حسن" والقادم بدوره من قنا ، بقوله انه من ضمن شباب كثيرين يصلون لوسط سيناء للعمل فى هذه المزارع، لافتا انه وهو يدرس يقتنص وقت فراغ لتحسين دخله . 

وتابع الحديث "محمود احمد"، وهو من ابناء محافظة  قنا بقوله انهم  يعملون من الساعة 6 صباحا حتى 11  ظهرا ، وفترات عمل اخرى، ويقومون بتنظيف المزراعة ورى الاشجار وتقديم كل اللازم لخدمة المكان.

واجمع العمال الثلاثة انهم من بين اعداد اخرى من العاملين كثر بمزارع التنمية المتكاملة بوسط سيناء ، ويستمتعون بحياتهم وسط الصحراء بين الخضرة والأرض المعمرة، ويقضون وقتهم نهارا فى العمل بالمزرعة وليلا فى  استراحة مخصصة لهم فى المكان يتسامرون حتى يخلدون للنوم .

واكدوا انهم يقضون فترات عمل تختلف بينهم من يقضى 50 يوما متصلة وبعضهم يطبق 3 شهور والعودة سريعا لزيارة اسرهم فى الصعيد ثم استئناف رحلة البحث عن الرزق وسط الصحراء .

واجمعوا انهم فخورين بكونهم يعمرون فى ارض سيناء الغالية ، مشددين انهم يعيشون فى استقرار وامان فى المكان بين سكان المنطقة التى حولهم وتربطهم بالجميع علاقات قوية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة