كيف غيرت"حياة كريمة" الوضع بالقرى النائية فى أقصى صعيد مصر؟.. المبادرة الرئاسية تنقل قرية العباسية بأسوان من القاع إلى القمة.. الأهالى: قريتنا أصبحت واجهة مشرفة".. و43 ألف نسمة يستفيدون من التطوير.. فيديو

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 01:30 م
كيف غيرت"حياة كريمة" الوضع بالقرى النائية فى أقصى صعيد مصر؟.. المبادرة الرئاسية تنقل قرية العباسية بأسوان من القاع إلى القمة.. الأهالى: قريتنا أصبحت واجهة مشرفة".. و43 ألف نسمة يستفيدون من التطوير.. فيديو كيف غيرت"حياة كريمة" الوضع بالقرى النائية فى أقصى صعيد مصر؟
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"العباسية".. قرية بمحافظة أسوان تقع فى نطاق مركز كوم أمبو، ووقع اختيارها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، بعد أن كانت تعانى العديد من المشاكل قبل أن تنقذها مشروعات المبادرة الرئاسية وتحولها من الصفر إلى القمة، كما يقول أهالى القرية.

يونس أبو زيد، أحد أهالى قرية العباسية، قال إن المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية ستعمل على تخفيف العبء على المواطنين بالتزامن مع إنشاء المجمع الخدمى ، حيث من المنتظر  أن يضم عددا من المصالح الحكومية وبالتالى يصبح هذا المجمع بديلاً لمشاوير العناء والمشقة لمدينة كوم أمبو التى تبعد نحو 10 كيلو متر، حتى يمكن الحصول على خدمات السجل المدنى أو التموين أو التعليم أو غير ذلك.

وأضاف يونس، أن منظومة التأمين الصحى الجديدة، يمكن وصفها بأنها: "لا على البال ولا الخاطر"، ولكنها جاءت لتقديم خدمات صحية وطبية متميزة للأهالى وتشمل أفراد الأسرة بالكامل، والقضاء على مشاكل الإهمال الطبى ونقص الخدمات الصحية فى المناطق النائية بالقرى والنجوع بالأخص.

أعمال-إنشاء

أعمال إنشاء

ووجه الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، على ما تبذله الدولة من جهود ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى خاصة قرى الصعيد التى ظلت محرومة لسنوات طويلة، وعلق قائلاً: "عمرنا ما كنا نحلم بهذا الكم الكبير من المشروعات وفى وقت واحد يتم تنفيذها".

أعمال-إنشائية
أعمال إنشائية

محمود عبد الوهاب على، من أهالى القرية، تابع الحديث عن مشروعات المبادرة الرئاسية قائلاً: حياة كريمة غيرت ملامح القرية للأفضل واهتمت بالمنظومة التعليمية فى بناء المدارس الجديدة وتطوير الموجود سابقاً، بجانب الاهتمام بالمنظومة الصحية متمثلة فى منظومة التأمين الصحى الشامل وتطوير الوحدات الصحية وإنشاء نقطة إسعاف، علاوة على تطوير المنظومة الخدمية عبر إنشاء مجمع المصالح الشامل لعدد من الخدمات الحكومية، متمنياً أن هذه المشروعات تلبى احتياجات المواطنين وتحقق أحلامهم البسيطة فى الحصول على حياة كريمة.

الاهتمام-بتعليم-التلاميذ

الاهتمام بتعليم التلاميذ

المهندس عبد السلام محمد على، مدير الجمعية الزراعية بالقرية، أشار إلى أن المبادرة الرئاسية اهتمت أيضاً بالمنظومة الزراعية وأجرت إحلال وتجديد لمبنى الجمعية الزراعية القديم ليتم استبداله بمبنى آخر مطور وحديث، وسيقدم العديد من الخدمات الزراعية المطورة للمزارع البسيط.

الفصول

الفصول

ووصف عبد السلام، مبادرة الرئيس حياة كريمة، بأنها: "نقلت قرية العباسية من الصفر إلى درجات القمة" بعد تنفيذ هذه الحزمة من المشروعات التى غطت مناحى الحياة المختلفة لخدمة المواطنين بالقرية، وخلصتهم من بعض المشاكل التى كانوا يعانون منها ومنها مشكلة المياه الجوفية، التى ستنتهى بدخول مشروعات الصرف الصحى، وكذلك الانتهاء من مشاكل انقطاع الكهرباء والمياه المتكررة فى هذه المناطق النائية.

الفصول-الجديدة-بالمدارس

الفصول الجديدة بالمدارس

خالد محمود محمد، مدير مدرسة العباسية الابتدائية المشتركة، أوضح أن المبادرة الرئاسية حققت انجازات فى العديد من المشروعات بالقرية، خاصة المنظومة التعليمية والقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية من خلال إنشاء جناح آخر فى المدرسة لتخفيف التكدس بين الطلاب فى الفصول، كما استطاعت مشروعات المبادرة التخلص من مشكلة المياه الجوفية داخل المدرسة والتى كانت تعيق حركة الطلاب، موجهاً الشكر للمسئولين والقائمين على تنفيذ والإشراف على هذه المبادرة الرئاسية فى القرية التى أصبحت واجهة مشرفة.

تطوير-المنظومة-التعليمية

تطوير المنظومة التعليمية

محمود حسن، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروى العباسية، أكد أن قرية العباسية المدرجة ضمن "حياة كريمة" تضم فى نطاقها قرية رئيسية و15 تابعا من قرى فرعية ونجوع وكفور، يعيش بها نحو 43 ألف نسمة من السكان، سيستفيدون من مشروعات المبادرة الرئاسية، والتى تشمل مجمع الخدمات والذى يسهل على المواطن عملية إتمام مصالحه وأوراقه الحكومية دون الحاجة إلى التنقل إلى أكثر من مصلحة حكومية عبر منظومة الشباك الواحد الجديدة التى تنتهجها الحكومة.

عمال-يواصلون-العمل-ضمن-المبادرة-الرئاسية-(1)

عمال يواصلون العمل ضمن المبادرة الرئاسية

وتابع رئيس القرية الحديث لـ"اليوم السابع"، أن من ضمن المشروعات المجمع الزراعى للجمعية الزراعية وفقاً للخدمات الحديثة، بجانب مشروعات التعليم بإنشاء مدارس جديدة ورفع كفاءة مدارس أخرى قديمة، موضحاً بأنه فى قطاع الكهرباء تم حصر جميع المحولات الهوائية والأسلاك غير المعزولة وسيتم إحلال وتجديد جميع الشبكات الداخلية والإنارة العامة فى الشوارع.

عمال-يواصلون-العمل-ضمن-المبادرة-الرئاسية-(2)

عمال يواصلون العمل ضمن المبادرة الرئاسية

ولفت محمود حسن، إلى أن هناك خطة لإحلال وتجديد جميع الشبكات وخطوط نواقل وممتدات جديدة للمناطق المحرومة، وهناك مشروعات الصرف الصحى التى بدأت بـ4 قرى وهى: "العباسية وسبعة قبلى والعرب والبصالى"، وجارى تطوير عدد من مراكز الشباب وإنشاء أخرى جديدة، وهناك أيضاً مشروعات خاصة بإنشاء كبارى وتبطين الترع.

عمال-يواصلون-العمل-ضمن-المبادرة-الرئاسية-(4)

عمال يواصلون العمل ضمن المبادرة الرئاسية

ومن جانبه، كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لجنة من المحافظة بالمرور الميدانى المتواصل لمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة" للوقوف من أرض الواقع على معدلات التنفيذ، والتوجيه للالتزام بالبرامج الزمنية المحددة، وتلافى أي ملاحظات أولاً بأول لتحقيق المردود الإيجابى من كافة المشروعات بمختلف قطاعات العمل العام وبالجودة المطلوبة.

 
مجمع-المصالح-الحكومية
مجمع المصالح الحكومية

 

مدارس-جديدة_1
مدارس جديدة 

 

مشروعات-الصرف-الصحى
مشروعات الصرف الصحى

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-قرية-العباسية
مشروعات حياة كريمة فى قرية العباسية

 

مكتب-بريد
مكتب بريد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة