تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل تعديلات قانوني المرور والطفل.. فيديو

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 10:21 م
تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل تعديلات قانوني المرور والطفل.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال النائب محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب ان التعديلات المتعلقة بقانونى المرور والطفل هي تعديلات هامة ، حيث تقدمت الحكومة بـ 3 تعديلات ، بالإضافة إلى مقترح مادة مستحدثة تقدم بها النائب.

وقال خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع "الحكومة أدخلت 3 تعديلات ، الأول منح حق الترخيص الدراجة البخارية لسن 16 سنة ، والمقصود هنا الدراجات الآلية الخفيفة المستحدثة ، وهذا يتفق مع الواقع ، حيث أن بعض المستخدمين يقودون هذه الدراجات دون رخصة ، بالتالى الهدف هنا تقنين الوضع ، مع النص في اللائحة التنفيذية للقانون على شروط الدراجة البخارية".

وتابع النائب أبو هميلة ، هذا النوع من الدراجات يمكن أن يحل أزمة التكدس ويخف عن المواصلات ، فعلى سبيل المثال الشاب الصغير الذى يذهب لكليته ، ممكن يشترى الموتوسيكل وبالتالي يخفف الضغط عن المواصلات العامة.

وأضاف ، تطلب هنا الأمر تعديل فى قانون الطفل ، لإصدار هذه الرخصة لسن 16 سنة ، أيضا تعديل اخر عرضته الحكومة يتعلق بالإجراء المتخذ حال عدم وجود ملصق.  

وتابع النائب أبو هميلة أنه تقدم بمادة مستحدثة تتعلق بوضع الإعلانات على المركبات بشكل عام ، وهو أمر موجود في بعض الدول ، ففي الخارج هذه العملية تكون منظمة للغاية ، أما في مصر فالأمر عشوائى جدا ، لذلك يحتاج إلى تقنين ومن هنا تقدمت بمقترح لاستحداث هذه المادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة