افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الرابع عشر فى 7 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 03:00 ص
افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الرابع عشر فى 7 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا دار الأوبرا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني وقطاع الفنون التشكيلية تحت رعاية وزارة الثقافة مهرجان الحرف التقليدية الرابع عشر بقاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد المقبل الموافق السابع من نوفمبر المقبل على أن يستمر المهرجان طوال خمسة أيام حيث ينتهى في 11 نوفمبر.

وينطلق المهرجان تحت شعار تنمية الإنسان المصري، حيث سيضم مجموعة من الحرف التقليدية بدءًا من المشغولات اليدوية مرورا بالصناعات الأخرى التى تعتمد على المهارة اليديوية فى الصياغة والتقطيع والتشكيل.

ويضم المهرجان المشغولات اليدوية فى مجال الملابس التى تتمتع الصناعات اليدوية منها "الهاند ميد" بإقبال شديد خصوصا من السيدات اللائى يحرصن على اقتناء هذا النوعية من الملابس لما لها من قيمة مغايرة.

كما يحتوى المهرجان على مشغولات فى مجال الحلى، سواء الذهبية منها أو الفضية أو المشغولة لتكون إكسسورات تصلح للمناسبات فى الوقت الذى تشارك فيه جهات عدة تابعة لوزارة الثقافة فى المهرجان الذى يحتضن كافة أنواع الحرف التقليدية التى تعبر عن ثقافة شعبية فى الغالب تبدأ من القرى والنجوع انطلاقا إلى العواصم والمدن.

كما ستتضمن مقتنيات  المهرجان اللوحات الفنية والزخارف التى تم تشكيلها بصنع اليد بالإضافة إلى مستلزمات التزيين فى البيوت من فازات وتحف يمكن وضعها فى المنازل لما لها من أثر جمالى وفنى فضلا عن الفنون المشغولة على الأقمشة التى تحتل مكانة دائمة فى مهرجانات الحرف التقليدية.

وتحظى الحرف التقليدية لدى وزارة الثقافة باهتمام كبير لكونها تعبر عن تراث مصري أصيل ينبغى إحياؤه عبر تذكير الأجيال الجديدة به، وبث الروح فيمن يمارسون هذه الحرف باعتبارها مصدرا للدخل أو باعتبارها نوع من الفنون التى ورثوها عن الأجداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة