وصول أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى وتوزيعها خلال الأيام المقبلة.. التعليم: سداد تأمين الجهاز قبل تسليمه للطلاب.. الدراسة فى الثانوى بدون كتب مطبوعة والمناهج على منصة التعلم ببنك المعرفة

السبت، 09 أكتوبر 2021 07:00 ص
وصول أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى وتوزيعها خلال الأيام المقبلة.. التعليم: سداد تأمين الجهاز قبل تسليمه للطلاب.. الدراسة فى الثانوى بدون كتب مطبوعة والمناهج على منصة التعلم ببنك المعرفة التابلت مع الطلاب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت أجهزة التابلت إلى مخازن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادا لتسليمها إلى دفعة طلاب الصف الأول الثانوى العام بعد انطلاق العام الدراسى الجديد المقرر له 9 أكتوبر الجارى، حيث تسلم الأجهزة إلى الطلاب من خلال المدارس.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب والمعلمين بالإدارات والمدارس بضرورة سداد رسوم تأمين التابلت الخاص بطلاب المرحلة الثانوية بمكاتب البريد المصرى، وذلك حرصًا على استمرارية التغطية التأمينية لأجهزة التابلت فى حالة الفقد أو التلف الكلى أو التلف الجزئى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم فى خطاب لها تم إرساله للمديريات التعليمية: طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2021 / 2022 يتم سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، أما طلاب الصف الثانى الثانوى للعام الدراسى 2021 / 2022 يتم سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، موضحة أن طلاب الصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2021 / 2022 يسدد التلاميذ قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

وأشارت الوزارة إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2021 / 2022 يتم سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية والثالثة لمن لم يسدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، أما المعلمون والقائمون على العملية التعليمية بالمديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس يسددون قسط التأمين المستحق حتى السنة التأمينية الرابعة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قيمة تأمين التابلت عن العام الثانى والمحددة بمبلغ 100 جنيه حتى لا يسقط حق الطالب فى التأمين.

وأشارت الوزارة إلى أن المناهج الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى تم وضعها على منصة التعلم ببنك المعرفة فى جميع المواد الدراسية، كما تم إتاحة المناهج فى نسخة pdf، على موقع الوزارة يستطيع الطالب الحصول عليها من أى مصدر، مؤكدة أن هدف التقييم فى الثانوى العام تعدد مصادر التعلم للطالب من أجل المعرفة وليس من أجل الامتحانات ومن ثم يجب على الطلاب استغلال الكم الهائل من المناهج ومصادر التعلم لخدمة الشكل الجديد لأسئلة الاختبارات فى نهاية العام الدراسى خاصة طلاب الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه لم يتم طباعة كتب ورقة لطلاب الثانوى العام من الأول حتى الثالث الثانوى العام، أما كتب الثانوى الفنى تم طباعتها وتوريدها إلى المديريات التعليمية والمدارس.

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه يجب على الطلاب الاستعداد منذ بداية العام الدراسى لشكل التعلم الجديد والذى تم تطبيقه على الطلاب منذ 2018، قائلة: تغيير الطالب لطريقة تحصيله أهم عنصر فى التعلم التقييم الجديد بالثانوى العام، وحتى لا يشتكى الطلاب فى الامتحانات من صعوبة أسئلة يجب أن يسيروا على الطريق الصحيح فى تحصيل دروسهم منذ بداية الدراسة، كما يجب عليه الإبعاد عن الدروس الخصوصية لأنها غير مفيدة فى التقييم الجديد.

 وأوضحت المصادر أنه سيتم توفير دورات للطلاب فى الصف الأول الثانوى لتعريفهم بطبيعة التقييم الجديد والتحضير لهم بشكل يخدم على أسئلة الامتحانات فى نهاية العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة