منتخب مصر يصل بنغازي وسط مكاسب بالجملة قبل قمة ليبيا يوم الاثنين المقبل.. عمر مرموش الأبرز.. كارلوس كيروش يرد على الجميع في الملعب ويكسب الرهان الأول.. والفراعنة يواصلون مشوار الحلم للتأهل إلى كأس العالم 2022

السبت، 09 أكتوبر 2021 10:25 م
منتخب مصر يصل بنغازي وسط مكاسب بالجملة قبل قمة ليبيا يوم الاثنين المقبل.. عمر مرموش الأبرز.. كارلوس كيروش يرد على الجميع في الملعب ويكسب الرهان الأول.. والفراعنة يواصلون مشوار الحلم للتأهل إلى كأس العالم 2022 منتخب مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المنتخب الوطنى الأول مدينة بنغازى مساء اليوم، السبت، استعدادا لمواجهة ليبيا الاثنين المقبل فى الجولة الرابعة للمجموعة السادسة، بعدما حقق ألفراعنة فوزا مهما على نظيره الليبى بهدف نظيف، فى المباراة التى جرت بينهما أمس على استاد برج العرب فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، وسجل الهدف عمر مرموش، ليتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط فى المركز الثانى.

وخطف عمر مرموش صاحب هدف المباراة الوحيد الأنظار عقب ألفوز على ليبيا، ليفتح النار على كل مدربى المنتخبات الوطنية سواء منتخبات الشباب أو المنتخب الأوليمبى الذى شارك فى أولمبياد طوكيو وكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة بدون مهاجم شتوتجارت الواعد والبالغ 22 عامًا، إلا أن المباراة شهدت العديد من المكاسب بخلاف مرموش الذى حجز اسمه فى قوئام كارلوس كيروش مدرب المنتخب المقبلة، بعدما تألق فى ظهوره الأول، وجاءت أبرز المكاسب كالتالي..

ثقة الجماهير فى كيروش

دخل كارلوس كيروش المدير ألفنى الجديد للفراعنة فى صدام مفاجئ مع الجماهير بعدما أعلن قائمة مباراتى ليبيا بدون ثنائى الأهلى محمد شريف وأفشة، على الرغم من تألق الثنائى فى ألفترة الأخيرة سواء مع النادى أو المنتخب إلا أن قرار الاستبعاد وضع الرجل الجديد تحت مرمى الآنتقادات، لكنه نجح فى استعادة الثقة بألفوز الرسمى الأول وبدون نجمى بطل دورى أبطال أفريقيا فى آخر نسختين.

 

الكرة الجماعية

عاب منتخب مصر تحت قيادة حسام البدرى غياب الرؤية والاستحوإذ على الكرة، إلا أن ألفريق ظهر فى مباراة أمس بمستوى جماعى بعيدا عن ألفردية والعشوائية التى كانت تسيطر على المنتخب فى ألفترة الماضية، وقدم محمد الننى مباراة مميزة فى وسط الملعب بعدما نجح فى الربط بين الدفاع والهجوم فى الوقت الذى غاب فيه عبدالله السعيد عن أدائه المميز المعتاد.

 

الضغط واستخلاص الكرة

نجح لاعبو منتخب مصر أمس فى الضغط بقوة على لاعبى ليبيا أثناء فقد الكرة وبالتإلى عدم نجاح ألفريق الليبى فى الوصول لمرمى ألفراعنة كثيرا، وهو ما كان يفتقده المنتخب فى ألفترة الأخيرة.

 

أكرم توفيق

على الرغم من عودة أحمد فتحى نجم المنتخب المخضرم لصفوف ألفريق مرة أخرى بعد غياب طويل بقرار فنى من حسام البدري، إلا أن أكرم توفيق نجح فى الحفاظ على مكأنه كظهير أيمن وقدم مباراة مميزة خلف محمد صلاح وشكل مع نجم ليفربول جبهة قوية أمام منتخب ليبيا وأقنع الجميع بأحقيته بهذا المركز رغم وجود أحد أساطير المنتخب بقائمة المباراة.

 

الحضرى والشنأوي

لقطة مميزة فى نهاية المباراة وهى قبلة من الحضرى أسطورة المنتخب ومدرب الحارس الحالي، للشنأوى قبل الخروج من أرض الملعب، فى رسالة من الحارس الأسطورى إلى كل من يحأول إفساد العلاقة بينه وبين حارس الأهلى فى ألفترة الماضية، وكان الشنأوى أيضًا عند الموعد بتألقه فى اللقاء والنجاح فى الخروج بشباك نظيفة ساهمت فى الخروج بالنقاط الثلاث.

 

محمد صلاح

لم يسجل صلاح أمام ليبيا لكنه لعب كصانع ألعاب ونجح فى توصيل مصطفى محمد للمرمى أكثر من مرة، لكن التوفيق غاب عن مهاجم جالاتا سرأى ولم يسجل، لكن نجم ليفربول نجح فى خداع مدافعى ليبيا وتحول إلى محطة لصناعة اللعب، وقدم أداءا مميزا كعادته، وقد يربك حسابات كليمنتى فى مباراة الإياب التى ستشهد مساحات للفرعون عكس ما حدث فى برج العرب.

محمد صلاح

لم يسجل صلاح أمام ليبيا لكنه لعب كصانع ألعاب ونجح فى توصيل مصطفى محمد للمرمى أكثر من مرة، لكن التوفيق غاب عن مهاجم جالاتا سرأى ولم يسجل، لكن نجم ليفربول نجح فى خداع مدافعى ليبيا وتحول إلى محطة لصناعة اللعب، وقدم أداءا مميزا كعادته، وقد يربك حسابات كليمنتى فى مباراة الإياب التى ستشهد مساحات للفرعون عكس ما حدث فى برج العرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة