أكرم القصاص - علا الشافعي

كمبوديا تعلن إعادة فتح البلاد بالكامل فى غضون أسبوعين حال استقرار وضع كورونا

السبت، 09 أكتوبر 2021 11:00 م
كمبوديا تعلن إعادة فتح البلاد بالكامل فى غضون أسبوعين حال استقرار وضع كورونا رئيس الوزراء الكمبودى هون سين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الكمبودى هون سين اليوم أنه بإمكان كمبوديا إعادة فتح البلاد بشكل كامل فى جميع القطاعات إذا ظل وضع كورونا مستقرًا عند المستويات الحالية لمدة 10 أيام متتالية على الأقل.


ونقلت صحيفة بنوم بنه المحلية عن هون سين قوله بعد اجتماع مجلس الوزراء إن إعادة فتح البلاد بالكامل يعتمد على تعديل الناس لأنماط حياتهم للعيش مع الوضع الطبيعي الجديد، حيث يُنظر إلى كوفيد 19 على أنه وباء مميت.


وأضاف :" لا يزال الوضع الحالي لكورونا مستقرًا مع أقل من 20 حالة وفاة يوميًا بالإضافة إلى أقل من 300 حالة مسجلة يوميًا. إذا ظل الوضع على ما هو عليه خلال 10 إلى 15 يومًا القادمة، فأعتقد أن الوقت قد حان لإعادة فتح الاقتصاد والمجتمع في جميع القطاعات في ظل المفهوم الطبيعي الجديد".


وشدد في الوقت الذي نفسه على ضرورة التزام الناس بتوخى الحذر والحيطة واتباع البروتوكولات الصحية بصرامة.


وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن معظم الضحايا الذين لقوا حتفهم بسبب كورونا لم يتم تطعيمهم.

يذكرأن، أعلن رئيس الوزراء الكمبودي هون سين الشهر الماضى عن بدء حملة تطعيم ضد فيروس كوفيد-19 لأكثر من 1.8 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما في جميع أنحاء كمبوديا، اعتبارا من بعد غد الجمعة، من أجل عودتهم إلى المدرسة بعد توقف طويل.

كما ألمح هون سين إلى أن التطعيمات للفئة العمرية من 3 إلى 6 سنوات ستتبع تلك الحملة في المستقبل القريب، جاء ذلك في رسالة صوتية وجهها سين اليوم إلى جميع حكام البلديات والمحافظات، قائلا إن المدارس على جميع المستويات ستكون قادرة على إعادة فتح أبوابها.

وأشار سين إلى أن تطعيمات كوفيد-19 لهذه الفئات العمرية تم بالفعل تنفيذها في بعض البلدان، وفقا لصحيفة بنوم بنه بوست الكمبودية.

وقال "وفقًا للأرقام التي حصلت عليها من وزير الاقتصاد والمالية أون بورنمونيرات، هناك أكثر من 1.8 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما، لذلك قررت أن أبدأ حملة أخرى يوم الجمعة لتحصينهم، بعد أن أوشكت على الانتهاء من التطعيمات للفئة العمرية من 12 إلى 17 عاما.

وأوضح أن لقاحات سينوفاك صينية الصنع ستستخدم لهذه الفئة العمرية.

وكانت كمبوديا قد بدأت حملات التطعيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما في الأول من أغسطس الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة