اليابان تدرس إلغاء عقوبة الإعدام على جنود أستراليين ارتكبوا حوادث خلال التدريب

السبت، 09 أكتوبر 2021 05:01 م
اليابان تدرس إلغاء عقوبة الإعدام على جنود أستراليين ارتكبوا حوادث خلال التدريب عناصر من الجيش الاسترالى
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر حكومية يابانية، اليوم السبت، أن اليابان تدرس إعفاء الجنود الأستراليين من عقوبة الإعدام على أي جرائم، سترتكب خلال تدريبات مشتركة على أراضيها بعد أن عرقلت قضية إلغاء عقوبة الإعدام المفاوضات بشأن اتفاقية تعاون ةتعاون دفاعى بين البلدين.

 

وأعربت أستراليا، التى ألغت عقوبة الإعدام فى عام 1985، عن قلقها من إمكانية إصدار أحكام بالإعدام على جنودها بسبب جرائم ترتكبت فى اليابان، بحسب ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية.

 

وتنسق طوكيو وكانبيرا الحفاظ بالولاية القضائية لقواتهما فقط عند إجراء تدريبات مشتركة وعمليات أخرى، مما يعنى أنه عندما تكون القوات خارج الخدمة، فإنها ستخضع لسلطة الدولة المضيفة.

 

وفى العام الماضي، اتفقت اليابان وأستراليا من حيث المبدأ على الاتفاقية، التى يطلق عليها رسميًا اتفاقية الوصول المتبادل، والتى من شأنها تبسيط الإجراءات الإدارية لقوات الدفاع الذاتى اليابانية والجيش الأسترالى للبقاء فى دولة بعضهما البعض من أجل التدريبات المشتركة ومهام الإغاثة فى حالات الكوارث، وتحديد الاختصاص القانونى لأى جرائم يرتكبها الجنود الزائرون.

 

وإذا توصل البلدان إلى اتفاق، فقد يُعرض مشروع قانون بشأن الاتفاقية على البرلمان اليابانى خلال دورته العادية العام المقبل، وتعمل اليابان على تعزيز تعاونها الدفاعى مع الولايات المتحدة والهند وأستراليا فى إطار الرباعية وسط مطالب الصين البحرية المتزايدة فى المنطقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة