أكرم القصاص

"شؤون اللاجئين" تعلق العمل مؤقتا بطرابلس بسبب تصاعد التوترات بين المهاجرين

السبت، 09 أكتوبر 2021 08:00 م
"شؤون اللاجئين" تعلق العمل مؤقتا بطرابلس بسبب تصاعد التوترات بين المهاجرين مهاجرون _ صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تعليق العمل بالمركز المجتمعى التابع لها فى طرابلس، نتيجة لتصاعد التوترات بين الحشود المحتجة من المهاجرين المطالبين بالحصول على مساعدات عاجلة وترحليهم من ليبيا.

 

وقال مدير المكتب الإقليمى للمفوضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيمن غرايبة - فى بيان له أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال) - أنه فى الفترة الأخيرة تصاعدت التوترات بين الحشود المتزايدة من طالبى اللجوء وهم يحتجون أمام المركز المجتمعى النهارى فى طرابلس، مطالبين بإجلائهم من ليبيا وبإعادة توطينهم، الأمر الذى أدى إلى تعليق الخدمات الدورية فى المركز مؤقتا.

 

وأعرب غرايبة عن القلق المتزايد مما وصفه بالوضع الإنسانى السيئ لطالبى اللجوء واللاجئين فى ليبيا فى أعقاب العملية الأمنية التى استهدفت المناطق التى يعيش فيها طالبو اللجوء والمهاجرون، داعيا لوضع حد لاعتقال طالبى اللجوء فى ليبيا، وللاستئناف العاجل للرحلات الإنسانية.

 

وأوضح أن تعليق الرحلات الجوية الإنسانية أدى إلى قيام العديد من دول إعادة التوطين بإبلاغ المفوضية بأنه لم يعد بإمكانها تلقى طلبات إضافية لإعادة التوطين من ليبيا لعام 2021، وسيؤدى ذلك إلى خسارة 162 مقعدا من مقاعد الرحلات الخاصة بإعادة التوطين المباشرة من ليبيا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة