عم "محمد" قضى 30 عاما من حياته ملمع أحذية بالدقهلية من أجل لقمة العيش.. فيديو

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 12:21 م
عم "محمد" قضى 30 عاما من حياته ملمع أحذية بالدقهلية من أجل لقمة العيش.. فيديو عم محمد
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى "اليوم السابع"، بمحمد محمد حامد ابن مدينة طلخا التابعة لمحافظة الدقهلية الذي قضى حياته يعمل كماسح أحذية بالدقهلية، بداية من مساندته لوالده الكفيف حتى امتهانه للمهنة ليكسب من عرق جبينه ويوفر حياة كريمة لأبنائه بلقمة عيش حلال. 
 
 
وقال عم محمد، البالغ من العمر 62 عاما، إنه قضى 30 عاما من حياته يعمل كماسح أحذية، بداية من مساعدته لوالده الذي فقد بصره من عمله في المهنة، مضيفا أنه قرر أن يقف بجوار والده الذي كان ينفق على 10 أبناء من عمله في مهنة مسح الأحذية واستطاع أن يربيهم وينفق عليهم ويزوجهم ويكون خير معين لهم في ظل العمل بمهنة تحتاج للشقى والصبر والعزيمة.
 
وأردف أنه قرر بعد وفاة والده أن يمتهن المهنة لتكون مصدر رزقه الوحيد الذي ينفق منه على أسرته وأبنائه، ساعيا في الحياة معتمدا على نفسه دون أن يمد يده لأحد.
 
وتابع أنه يحمل صندوقه الخشبي الذي يحوي داخله عدة التلميع وعلب الورنيش، ويرتحل بهم يوميا من الساعة السابعة صباحا لمدينة المنصورة لتبدأ رحلته في تلميع أحذية زبائنه الذين ينتظمون على مسح أحذيتهم عنده.
 
وقال إن المهنة تغيرت كثيرا عن الماضي، فلم تعد مربحة نظرا لظهور ملمعات أحذية سريعة سهلت الحياة ومكنت الأفراد من تنظيف أحذيتهم دون الحاجة للذهاب لأحد، فضلا عن عدم اهتمام الكثيرين بنظافة أحذيتهم.
 
وأكد على أنه سيظل يعمل لآخر نفس في حياته بالعمل كملمع أحذية، يكافح بكل عزم وإرادة للعيش بعزة وكرامة.
 
عم محمد (1)
 
عم محمد (2)
 
عم محمد (3)
 
عم محمد (4)
 
عم محمد (5)
 
عم محمد (6)
 
عم محمد (7)
 
عم محمد (8)
 
عم محمد (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة