"جرس المدارس ضرب".. الطلاب فى حراسة رجال الشرطة.. تمركزات أمنية وتواجد أمنى مكثف لتأمين التلاميذ.. الشرطة تخلق أجواء آمنة للطلاب وتتعامل بحسم مع محاولات الخروج عن القانون.. والحفاظ على السيولة المرورية بالشوارع

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 02:00 م
"جرس المدارس ضرب".. الطلاب فى حراسة رجال الشرطة.. تمركزات أمنية وتواجد أمنى مكثف لتأمين التلاميذ.. الشرطة تخلق أجواء آمنة للطلاب وتتعامل بحسم مع محاولات الخروج عن القانون.. والحفاظ على السيولة المرورية بالشوارع تأمين المدارس
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعزز قوات الشرطة من تواجدها بمحيط المدارس، غدًا السبت، وذلك لتأمين موسم الدراسة، وخلق أجواء آمنة للطلاب، والعمل على وجود سيولة مرورية للطرق المؤدية للمدارس.

وتشهد البلاد، حالة من الاستنفار الأمنى تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث ترفع أجهزة الأمن درجة الاستعداد القصوى لتأمين المدارس ومسارات الطلاب، ووضع خطط مرورية تضمن عدم وجود أية تكدسات مرورية وخلق محاور وطرق بديلة.

وتشدد القيادات الأمنية على رجال الشرطة بضرورة شن حملات مرورية مستمرة، والتواجد الميدانى للقيادات الأمنية فى الشوارع، لخلق نوع من الانضباط الأمنى، وإزالة الاشغالات بمحيط المدارس.

وعقدت القيادات الأمنية بالمحافظات عدة اجتماعات مع مسئولى التعليم، للتنسيق المشترك، ووجود غرف عمليات لتلقى البلاغات والشكاوى والعمل على فحصها وحلها.

وترتكز خطط وزارة الداخلية، على تعيين خدمات أمنية ثابتة بمحيط المدارس، مع وجود دوريات متحركة للربط بين الخدمات الثابتة وتمشيط الطرق والمسارات المؤدية للمدارس، ووضع خطة مرورية لمنع التكدسات بالقرب من المدارس، وتسيير حركة الطرق، وتحديداً فى المنطقة المركزية "القاهرة الكبرى"، خاصة أثناء أوقات الذروة.

 ويتنشر رجال الشرطة في مرفق المترو الذي يستقله عدد كبير من الطلاب، مع التشديد على رجال الشرطة باليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، فى ظل زحف عدد كبير من الطلاب للمترو للتحرك به للمدارس.

وتدفع وزارة الداخلية بعدد من الشرطة النسائية بمحيط المدارس فى القاهرة الكبرى والمحافظات، خاصة مدارس الفتيات لضمان عدم مضايقة الطالبات أثناء ذهابهن وإيابهن من المدارس.

ويتعامل رجال الشرطة بحسم وقوة مع أية خروج عن القانون من شأنه يعطل سير العملية الدراسية.

وتبدأ الدراسة السبت في قرابة 12 محافظة؛ على رأسها "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء وبعض مدارس محافظة القاهرة والجيزة، خاصة التابعة للكنيسة، بينما تنتظم الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية وتضم والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".

 وشددت وزارة التربية والتعليم على المدارس بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها أثناء وقبل و بعد اليوم الدراسي من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة وإدارة ومديرية، مع تفاوت مواعيد الفسحة للصفوف المختلفة، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الفصول بالمقاعد المناسبة مع الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب ويتم ترتيب جلوس الطلاب بشكل تبادلي واستغلال كل الفراغات المتاحة أو اللجوء إلى تقسيم المدرسة إلى فترتين إذا تطلب الأمر بناء على قرار مدير المديرية طبقا لظروف كل مديرية.

 ونبهت الوزارة على ضرورة نشر التوعية بين الطلاب من خلال البوسترات الاسترشادية، كما تم توفير مستلزمات التطهير والنظافة العامة من كلور وكحول وصابون داخل كل مدرسة، على أن يتم تشكيل فرق إشرافية من المعلمين لمتابعة الطلاب منذ دخولهم المدرسة وأثناء اليوم الدراسي وأثناء الخروج آخر اليوم.

وطالبت الوزارة بأن يقوم مسئول الأمن أو مشرف البوابة بعمل مسح حراري لكل طالب أثناء دخولهم للمدرسة مع الحفاظ على التباعد بين كل طالب وآخر منعا للتزاحم أثناء الدخول وأثناء الفسحة وأثناء الخروج نهاية اليوم، مضيفة أن أى طالب تتعدى درجة حرارته 38 يمنع من دخول الفصل ويعزل في غرفة العزل ويتم استدعاء ولي أمره والزائرة الصحية وطبيب المدرسة لعمل فحص سريع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة