أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. الحكومة تنفى الاستغناء عن موظفى الضرائب تزامنا مع الرقمنة الضريبية

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى الاستغناء عن موظفى الضرائب تزامنا مع الرقمنة الضريبية اجتماع الحكومة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

 

الحكومة تنفى الاستغناء عن موظفى الضرائب تزامنا مع رقمنة المنظومة الضريبية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء حول اعتزام الدولة الاستغناء عن موظفي الضرائب تزامناً مع رقمنة المنظومة الضريبية، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الدولة الاستغناء عن أي من موظفي الضرائب تزامناً مع رقمنة المنظومة الضريبية، مُشددةً على التزام الدولة بالحفاظ على حقوق جميع الموظفين، مع العمل على تطوير أدائهم ورفع كفاءتهم بما يتواكب مع أساليب العمل التكنولوجية الحديثة دون المساس بأي حق من حقوقهم أو الاستغناء عن أي منهم، مُشيرةً إلى أنه يتم حالياً تنفيذ خطة شاملة لتنمية مهارات كافة العاملين بمصلحة الضرائب بما يتواكب مع متطلبات المنظومة الضريبية الجديدة، جنباً إلى جنب مع إتاحة الفرص الجديدة لتشغيل الخريجين الذين يمتلكون مقومات التعامل الاحترافي مع الأنظمة المميكنة.

التعليم تعدل مدة غلق الفصول أو المدرسة بسبب كورونا لتصبح 14بدلا من 28 يوما

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل مدة الغلق الخاصة بالفصل أو المدرسة فى حالة ظهور إصابة بكورونا، حيث أكدت الوزارة أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة والسكان على أن تكون مدة الغلق 14 يوما فقط بدلا من 28 يوما، وذلك حرصا على صالح الطلاب واستمرارهم في العملية التعليمية دون انقطاع لفترات طويلة تؤثر على تقدمهم وتحصيلهم الدراسى.

الأوقاف تفتتح 12 مسجدا اليوم.. بينها مسجد الروضة فى سيناء

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 12 مسجدًا جديدًا، ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من 1 يوليو حتى الآن 218 مسجدًا، منها 195 مسجدًا جديدًا "إحلالًا وتجديدًا"، و23 مسجدًا صيانة وترميمًا.

لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية تكشف أسباب تعديل أسعار البنزين

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً.

الأرصاد: استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الجمعة، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء.

مبادرة تنمية الريف تعزز من صلابة التماسك الاجتماعى.. اعرف التفاصيل

تنمية المجتمع هى الهدف الأساسي لمبادرة "حياة كريمة"، التى تجمع الوزارات والهيئات الحكومية مع منظمات المجتمع المدني. وتمثل هذه التنمية فى جوهرها معالجة للعديد من المشكلات الاجتماعية المحلية، وتحريرًا للمواطنين من العوز والاحتياج، ومن ثم تحقيق سلامة المجتمع وأمن المواطنين، وسد الفجوة بين الاحتياجات المجتمعية المحلية والاستراتيجيات الحكومية العامة؛ إذ إن اختراق الدولة لهذه المشكلات الاجتماعية المتراكمة منذ عقود ومعالجتها يعمل على إعادة العلاقة بين المجتمعات النائية أو المهمشة والدولة إلى مسارها الصحيح في الاعتمادية على الدولة في توفير الخدمات الأساسية بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني، واستجابة الدولة لمواطنيها، بدلًا من اللجوء إلى تيارات ذات أهداف أخرى والاعتماد عليها في توفير هذه الخدمات والاحتياجات مثلما كان يحدث في السابق، وهو ما ينعكس على التماسك الاجتماعي واللُحمة الوطنية؛ فكلما زادت استجابة الدولة لمواطنيها زاد تماسك المجتمع وارتفع منسوب ثقته في دولته وانتمائه لها.

السكة الحديد: عرض إسبانى لتصنيع وتوريد 10 قطارات نوم جديدة

أكدت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد تلقى عرض إسبانى لتصنيع وتوريد 10 قطارات نوم جديدة تضم في تركيبها 200 عربة نوم تخطط الهيئة لشرائها لتدعيم أسطولها من قطارات النوم وتحديثه والبالغ حاليا 6 قطارات.

المريخ يقترن مع الشمس اليوم ويصل لأبعد نقطة عن الأرض

يمر كوكب المريخ بالقرب من الشمس اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 من منظورنا على الأرض عند الساعة (03:35 صباحاً بتوقيت جرينتش)، وسوف يفصل بينهما 0°39 درجة، وهذا سيجعله غير مرصود تماما لعدة أسابيع، حيث سيكون مطموسا في وهج الشمس.

"التعليم" توجه المدارس بمنع الزحام من أولياء الأمور وتخصيص أوقاتا للزيارة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات والمدارس بمنع الزحام أمام بوابات المدارس، سواء من الداخل أو الخارج من قبل أولياء الأمور، على أن يتم تنظيم وتحديد أوقات لزيارة أولياء الأمور، مشيرة إلى أن منع الزحام ضمن خطة الوزارة الوقائية والاحترازية حرصا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين فى المدارس، مع عدم السماح لأى ولى أمر بالدخول إلا بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية من قياس حرارة وارتداء الكمامة.

كيروش يفاضل بين طارق حامد والسولية لمجاورة الننى في مباراة ليبيا

يفاضل البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بين الثنائى طارق حامد وعمرو السولية، للمشاركة بجانب محمد الننى في وسط ملعب الفراعنة خلال لقاء ليبيا المرتقب والمقرر إقامته في التاسعة مساءً ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تنفيذ أكثر من 17 ألف وحدة فى سكن مصر وجنة بالقاهرة الجديدة بـ8 مليارات جنيه

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أنه يجري تنفيذ عدة أعمال بمشروعى "سكن مصر" للإسكان المتوسط و "JANNA" بالمدينة، بجانب  تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية  "سكن لكل المصريين"، والمشروعات الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين بعد تسليمهم الوحدات المخصصة لهم

ماريا ريسا ودميترى موراتوف يحصلان على جائزة نوبل للسلام لعام 2021

حصلت الفلبينية ماريا ريسا والروسي ديمتري ماراتوف، على جائزة نوبل للسلام لدورهما فى الدفاع عن حقوق الإنسان لعام 2021، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

الداخلية: بدء التشغيل التجريبى لمركز الإصلاح والتأهيل في وادى النطرون

أعلنت وزارة الداخلية بدء التشغيل التجريبى لـ"مركز الإصلاح والتأهيل - وادى النطرون"، تمهيداً لافتتاحه بشكل متكامل كبديل لعدد من السجون، و سيتم توجيه الدعوة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان، ووسائل الإعلام الوطنية والدولية لتفقد المركز من الداخل.

السكة الحديد تعلن توقف حركة قطارات خط المناشى بسبب كابل كهرباء ضغط عالى

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر توقف حركة مسير القطارات بمحطة أوسيم بخط إمبابة / المناشى / إيتاى البارود بسبب تدلى كابل ضغط عالى تابع لشركة نقل الكهرباء أعلى السكة.

الأمن العام يضبط 200 قطعة سلاح وينفذ 84 ألف حكم قضائي

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 200 قطعة سلاح نارى، 285 قضية مخدرات وتنفيذ 84397 حكما قضائيا متنوعا.

محمد الشناوي جاهز لحراسة مرمى المنتخب أمام ليبيا

بات محمد الشناوي، حارس مرمى منتخبنا الوطني، جاهزا لحراسة مرمى الفراعنة في مواجهة ليبيا المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة، والتي تأتي ضمن مباريات التصفيات كأس العالم 2022، واشتكى الشناوي من إصابة في العضلة الخلفية خلال الأيام الماضية إلا أن الحارس أصبح جاهزاً تماماً من الناحية الطبية، وأصبح أمر مشاركته بيد الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الأرجنتيني كارلوس كيروش، في أول اختبار رسمي له ولجهازه المعاون الذي تولى المهمة خلفا لحسام البدري الذي تم توجيه الشكر له بعد  مباراتي انجولا والجابون حيث فاز المنتخب في اللقاء الأول وتعادل مع الجابون في المباراة الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة