أكرم القصاص

طريق الكباش الفرعونى فى مشاهد ساحرة ليلا قبل الافتتاح العالمى المنتظر.. صور

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 02:30 ص
طريق الكباش الفرعونى فى مشاهد ساحرة ليلا قبل الافتتاح العالمى المنتظر.. صور طريق الكباش الفرعونى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" سحر وجمال طريق الكباش الفرعونى خلال تجهيزاته ليلاً، وذلك قبل أسابيع من حفل الافتتاح العالمي له، ليضاهي موكب المومياوات بالعاصمة، حيث تم الانتهاء حتى الآن من أكثر من 98٪ من العمل بالطريق.
 
وتظهر المشاهد الليلية والإضاءة المميزة لمسات إبداعية ومشاهد مميزة للضيوف من الأفواج السياحية والأهالي بالأقصر، خلال السير على جانبي الطريق.
 
وفي نفس السياق كشف الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال لقاء مع تليفزيون اليوم السابع من أمام منطقة الحفائر بطريق الكباش بالأقصر، العثور عن رؤوس كباش جديدة خلال الساعات الماضية. وقال وزيرى إنه خلال العمل فى الحفائر ظهرت خلال الساعات الماضية عدد من رؤوس الكباش التى تدعم مشروع إحياء طريق الكباش الفرعونى المنتظر افتتاحه خلال الأسابيع المقبلة.
 
كما قاد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، جولات لمتابعة العمل فى مدخل طريق الكباش بمنطقة معبد خونسو بالكرنك، وذلك تمهيداً للاحتفالية التاريخية التى تنتظر الأقصر خلال الأسابيع المقبلة فى افتتاح طريق الكباش الفرعونى.
 
وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه تم الانتهاء من العمل بنسبة 98% من طريق الكباش الفرعونى، ويجرى وضع اللمسات النهائية خلال الأسابيع المقبلة تمهيداً لحفل افتتاح عالمى له يليق بالأقصر ومصر أمام العام، مؤكدا أنه سيكون كرنفالا تاريخيا يضاهى احتفالية موكب المومياوات الفرعونية، حيث أن أعمال الحفائر فى طريق الكباش مستمرة، وتم الانتهاء من الطريق بنسبة 98%، وكل زائرى المنطقة سيستمتعون بالمرور والمشى والتجول داخل هذا الطريق.
 
طريق الكباش الفرعونى (1)
 
طريق الكباش الفرعونى (2)
 
طريق الكباش الفرعونى (3)
 
طريق الكباش الفرعونى (4)
 
طريق الكباش الفرعونى (5)
 
طريق الكباش الفرعونى (6)
 
طريق الكباش الفرعونى (7)
 
طريق الكباش الفرعونى (8)
 
طريق الكباش الفرعونى (9)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة