أكرم القصاص - علا الشافعي

القومى للطفولة والأمومة يتدخل ضد طبيب يجرى عمليات ختان للإناث ببنى سويف

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 02:04 م
القومى للطفولة والأمومة يتدخل ضد طبيب يجرى عمليات ختان للإناث ببنى سويف الدكتورة سحر السنباطى أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس القومى للطفولة والأمومة، أن منظومة نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة تدخلت لإنقاذ الفتيات من طبيب ببنى سويف يقوم بإجراء عمليات تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بالختان، ويزاول مهنة الطب فى عيادة غير مرخصة، ويتوجه بالشكر للجنة حماية الطفولة بمحافظة بنى سويف وإلى وزارة الداخلية ومديرية الصحة ومدير فرع المجلس بالمحافظة للتدخل السريع ضد الطبيب. 
 
ويأتى ذلك فى إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتى تم إنشاؤها برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة و المجلس القومى للطفولة والأمومة. 
 
وأوضحت الدكتورة سحر السنباطى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن منظومة نجدة الطفل تلقت بلاغاً ضد طبيب يدعى (ر م ا) مقيم بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف يقوم بإجراء عمليات تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بالختان، داخل عيادته. 
 
وعلى الفور وجهت "السنباطي" باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من صحة الواقعة وبالفعل تم إحالة الواقعة إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة بنى سويف، والتى بدورها نسقت مع مديرية الصحة "إدارة العلاج الحر" وتم الانتقال إلى محل الواقعة وتم بالفعل التأكد من قيام الطبيب بإجراء عمليات الختان للفتيات الأطفال. كما تم ضبطه بإجراء عملية ختان داخل تلك العيادة لطفلة تبلغ من العمر 12 عاما، ولفتت " السنباطى " أنه بناء على ذلك تم استدعاء سيارة اسعاف لنقل الطفلة لمستشفى الفشن المركزى لمتابعة حالتها الصحية وإعداد تقرير بشأنها حيث تم إثبات إجراء تلك الجريمة وهى تشويه لأعضائها التناسلية، كما تبين مخالفات إدارية بالعيادة حيث إنها غير مرخصة بالإضافة إلى تواجد غرفة عمليات غير مجهزة لإجراء تلك العمليات، فضلاً عن وجود أدوية بمكان لا تتوافر فيه الاشتراطات الصحية اللازمة للتخزين وحفظ الأدوية. 
 
وأضافت "السنباطي" أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بمركز الفشن وتم إحالته للنيابة العامة، وتم القبض على الطبيب وجارى استكمال التحقيقات. 
 
وأعربت أمين عام المجلس عن أسفها من استمرار مثل هذه الجرائم لأطفال فى عمر الزهور وتعريض حياتهن للخطر، مؤكدة على استمرار عمل اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث لوقف نزيف الدماء وحماية أطفالنا الأبرياء.
 
وناشدت السنباطى المواطنين بسرعة الإبلاغ عن تلك الجرائم عبر منظومة نجدة الطفل بالمجلس والتى تتمثل فى الخط الساخن 16000 والذى يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو 01016609579 أو من خلال تطبيق نبتة مصر يمكن تحميله من جوجل بلاى أو أبل ستور، أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومى للطفولة والأمومة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة