وزيرة خارجية السودان تؤكد الحرص على تنفيذ بنود اتفاقية جوبا للسلام

الخميس، 07 أكتوبر 2021 09:19 م
وزيرة خارجية السودان تؤكد الحرص على تنفيذ بنود اتفاقية جوبا للسلام مريم الصادق المهدى وزيرة خارجية السودان
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي، أهمية السلام وحرص الحكومة الانتقالية على تنفيذ بنود اتفاقية جوبا للسلام، ودعوة بقية الحركات غير الموقعة على الاتفاق للحاق بركب السلام، مشيدة بالجهود التى قامت بها دولة جنوب السودان لتحقيق السلام فى السودان.

 

والتقت المهدي، اليوم الخميس، مع رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة بالخرطوم فى ذكرى مرور عام على توقيع اتفاقية جوبا للسلام، حيث تلت أمام الاجتماع رسالة من الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، حول ملابسات وتطورات الوضع السياسى الراهن على خلفية التفاعلات القائمة بين شركاء الفترة الانتقالية والتى تلت وقوع المحاولة الانقلابية الفاشلة، وماطرحته من تحديات يسعى الجميع إلى حلها.

 

واستعرضت وزيرة الخارجية مجمل الأوضاع بالسودان وتطوراتها فى ظل مرحلة الانتقال التى يمر بها، معربة عن شكرها لكل الشركاء الإقليميين والدوليين والمنظمات الإقليمية والدولية ودول الجوار على دعمهم لتحقيق السلام والتحول الديمقراطى بالسوادن.

 

وأكدت المهدى عزم الحكومة على معالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية رغم التحديات، معبرة عن تطلعها لدعم المجتمع الدولى للمضى قدما فى تنفيذ بنود اتفاقية جوبا للسلام.

 

كما أشادت بمبادرة رئيس الوزراء كرؤية لحل كافة قضايا الفترة الإنتقالية وضرورة تضافر الجهود لكل شركاء الفترة الانتقالية لتحقيق التحول الديمقراطى المنشود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة