أكرم القصاص - علا الشافعي

هذا الولد خُلق شاعرًا.. هل حقق الأمريكى إدجار نبوءة معلمه؟

الخميس، 07 أكتوبر 2021 09:00 م
هذا الولد خُلق شاعرًا.. هل حقق الأمريكى إدجار نبوءة معلمه؟ إدجار الان بو
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إدجار آلان بو، ناقد أدبى وشاعر وقاص أمريكى، رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 7 أكتوبر من عام 1849م، بعد أن عاش حياه مليئة بالبؤس، والتى بدأت عندما رحل والده وهو لم يكمل العامين من عمره، ما أدى إلى عدم توفر المال لتعليمه، وبعد أن تم توزيعه هو وأخواته، كان من نصيب بو أن تبنته أسرة بورجوازية من ولاية فرجينيا.

 فأخذ إدجار بو عن والده بالتبنى وكان يدعى جون ألن اسمه الثانى ليصير اسمه بالكامل إدغار ألن بو. اهتم هذا الوالد بتعليمه حتى وصل إلى العام الأول من دراسته الجامعية.

إدجار آلان بو
إدجار آلان بو

 

ولكنه استطاع أن يستكمل مشوار التعليم إلى التحق بجامعة فرجينيا لفصل دراسى واحد لكنه تركها بسبب ذهابه عن أسرته بالتبنى بسبب سواء علاقته مع والده بالتبنى لإدمان إدجار بو للمخدرات، ليبدأ بعد ذلك حياته المهنية حتى يستطيع أن يتعلم، فكان يحاول كسب لقمة العيش من خلال الكتابة وحدها، مما أدى به إلى حياة صعبة ماليا ومهنيا، فبدأ فى نشر مجموعة مجهولة من القصائد فى عام 1827م.

وخلال تعلم إدجار فى الجامعة حقق تفوقا كبيرًا فى دراسة اللغات والآداب، وهذا لم يكن جديدًا عليه حيث كان متفوقًا فى المراحل الأولى فى التعليم، فقد بدأ  فى قراءة الشعر وهو فى سن صغيرة، وهذا الأمر لفت نظر أحد مدرسيه والذى قال لأسرته :"هذا الولد خُلق شاعراً!".

وبالفعل أصبح يكتب الشعر بجانب قصصه وكتبه النقدية وكانت أبرز قصائده: "حلم داخل حلم، تيمورلنك، إسرافيل، إلى ساكن الجنان، الغراب، دورادو، أنابيل لى، وهى آخر قصيدة كتبها قبل مماته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة