مواجهات نارية فى ليلة الخميس.. فرنسا مع بلجيكا فى قمة مرتقبة بنصف نهائى الأمم الأوروبية.. الأرجنتين تتسلح بالقوة الضاربة أمام باراجواى.. والبرازيل ضيفا ثقيلا على فنزويلا فى تصفيات كأس العالم

الخميس، 07 أكتوبر 2021 10:10 ص
مواجهات نارية فى ليلة الخميس.. فرنسا مع بلجيكا فى قمة مرتقبة بنصف نهائى الأمم الأوروبية.. الأرجنتين تتسلح بالقوة الضاربة أمام باراجواى.. والبرازيل ضيفا ثقيلا على فنزويلا فى تصفيات كأس العالم منتخب فرنسا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ملاعب العالم، اليوم الخميس، مواجهات نارية فى الأجندة الدولية، إذ يلتقى منتخبا بلجيكا ضد فرنسا فى التاسعة إلا الربع مساء فى قمة كروية عالمية يستضيفها ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة ميلانو الإيطالية، ضمن منافسات الدور نصف النهائى من بطولة دورى الأمم الأوروبية فى نسختها الحالية.

وتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، وبفارق 3 نقاط عن أقرب المنافسين البرتغال الوصيف برصيد 13 نقطة.

فيما صعد منتخب بلجيكا لنفس الدور من مسابقة دورى الأمم الأوروبية، بعد تصدر قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، حصدها من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، وبفارق 5 نقاط عن إنجلترا الذى حل وصيفاً برصيد 10 نقاط.

 

بلجيكا ضد فرنسا

ويملك منتخب فرنسا كوكبة من النجوم، على رأسهم كريم بنزيما وكيليان مبابى وأنطوان جريزمان وبول بوجبا.

كما تتزين قائمة بلجيكا بعدد من أبرز العناصر، فى مقدمتها كيفين دى بروين وإيدين هازارد وثورجان هازارد وروميلو لوكاكو.

وغادرت بلجيكا كأس العالم 2018 فى قبل النهائى بعد الهزيمة 0-1 من فرنسا، التى توجت باللقب لاحقا، وستكون مباراة اليوم فى تورينو الأولى بينهما منذ تلك المواجهة.

ولم يسبق لبلجيكا الفوز على فرنسا فى مباراة رسمية منذ مواجهة بتصفيات كأس العالم عام 1981، ويلتقى الفائز مع إيطاليا أو إسبانيا فى النهائى.

يذكر أن منتخب البرتغال هو حامل لقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب هولندا، بهدف نظيف.

 

باراجواى ضد الأرجنتين

يلتقى منتخب باراجواى نظيره الأرجنتينى فى الثانية صباح الجمعة ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم المقبلة، والتى يبحث فيها راقصو التانجو عن فرصة الاقتراب من صدارة الترتيب حال خروج البرازيل بنتيجة سلبية أمام فنزويلا.

وتتصدر البرازيل والأرجنتين جدول التصفيات برصيد 24 و18 نقطة على الترتيب، تليهما أوروجواى (15) والإكوادور (13) وكولومبيا (13) وباراجواي (11) وبيرو (8) وتشيلي (7) وبوليفيا (6) وفنزويلا (4).

واستكملت قائمة منتخب الأرجنتين بقدوم ليونيل ميسى، ودى ماريا، ولياندرو باريديس، لاعبى نادى باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء قبل خوض التدريبات الأربعاء استعدادا للمباراة المنتظرة.

وقرر الجهاز الفنى لمنتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل سكالوني استبعاد باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس من معسكر التانجو الحالي بسبب الإصابة.
 
وسبق وأن تعرض ديبالا للإصابة في مباراة يوفنتوس ضد سامبدوريا بمسابقة الدوري الإيطالي ولم يستكمل اللقاء بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه.
 
ومن المقرر أن يلتقى منتخب الأرجنتين بعد موقعة باراجواى حيث يستضيف أوروجواى يوم العاشر من نفس الشهر، قبل أن يخوض مواجهة بيرو يوم 14 وذلك ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
 
وتأجلت مباراة الأرجنتين والبرازيل فى الجولة الماضية بتصفيات المونديال، بسبب اختراق أربعة لاعبين من صفوف التانجو للبروتوكولات المفروضة علي فيروس كورونا في البرازيل.
 

 

البرازيل ضيف ثقيل أمام فنزويلا

يحل منتخب البرازيل ضيفاً ثقيلاً على نظيره فنزويلا فى الواحدة صباح الجمعة على ملعب "أوليمبيكو دى لا سيوداد أونفرسيتاريا" فى إطار منافسات المرحلة الحادية عشر فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم القادمة قطر 2022.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة التى تقام بنظام الدورى برصيد 24 نقطة، بينما يحتل فنزويلا المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

ويسعى المنتخب البرازيل المهيمن على تصفيات القارة لأن يحقق الانتصار فى هذه الموقعة من أجل الاستمرار فى التربع على القمة والانفراد وحيدًا والاقتراب بشكل كبير من حسم التأهل إلى كأس العالم مباشرة.

بينما المنتخب الفنزويلى فهو يعانى وبات وضعه صعبا نحو المراكز المؤهلة إلى كأس العالم، ولكن سيحاول بشتى الطرق تحسين مستواه ومحاولة العودة من جديد إلى الطريق الصحيح.

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن غريمه الأرجنتيني الوصيف برصيد 18 نقطة.

وكان منتخب السيليساو قد حقق الفوز فى مباراته الأخيرة فى التصفيات على حساب ضيفه منتخب بيرو بثنائية نظيفة.

وعانى منتخب البرازيل من غيابات عديدة فى التوقف الدولى السابق أبرزهم التسعة لاعبين الذين يلعبون فى الدورى الإنجليزى، بعد رفض رابطة البريميرليج، خوض اللاعبين الدوليين لمباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيضطرون لقضاء فترة عزل 10 أيام عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة