أكرم القصاص - علا الشافعي

منى الناغى توضح التوافق العقلى والنفسى بين الرجل والمرأة فى إصدار بهيئة الكتاب

الخميس، 07 أكتوبر 2021 04:00 ص
منى الناغى توضح التوافق العقلى والنفسى بين الرجل والمرأة فى إصدار بهيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتابا بعنوان "التوافق العقلى والنفسى بين الرجل والمرأة”، تأليف منى الناغى.
 
ويعبر الكتاب عن الحياة النفسية لدى الإنسان وهى حافلة بالمشكلات والتحديات فى كل يوم من عمره، فلم نعد نستطيع التفكير إلا فى تلك المشكلات التى تواجهنا فى الحياة، فنحن نتعرض للكثير من الظروف والأحداث الحياتية التى تؤثر على طاقاتنا الذهنية والصحية والنفسية، فكيف نذلل تلك التحديات والصعوبات التى تواجهنا فى هذه الحياة.
 
التوافق العقلي والنفسي بين الرجل والمرأة
 
وفى كل مجالاتها سواء الشخصية أم العملية أم المجتمعية أم الزوجية لنتغلب عليها بشخصية قوية وبعزيمة صلبة نستطيع مواجهة تحديات الحياة عندما يعرف كل إنسان حدوده الفكرية وطبيعته الإنسانية ونوعية دوره في الحياة فالطبيعة لا تمنحنا المعرفة ولكن نحن من نكتسبها من خلال تخطينا لتحدياتها وصعوباتها فعندما يدرك إلانسان ذاته فإنه يكتشف العالم كله.
 
الكتاب مكون من جزأين ينقسم كل منهما إلى عدة فصول تتحدث عن الشخصية إلانسانية والنظريات النفسية في الشخصية ومراحل نموها الصحية النفسية وعلامات النفسية والشخصيات وأنواعها والطبيعة النفسية لكل من الرجل والمرأة، وغيرها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة