أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكراهم خالدة.. قصة البطل عبد الرحمن صبرى شهيد العملية الشاملة بسيناء

الخميس، 07 أكتوبر 2021 04:00 ص
ذكراهم خالدة.. قصة البطل عبد الرحمن صبرى شهيد العملية الشاملة بسيناء أسرة الشهيد
الشرقية - حمدى عبد العظيم - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لن ننسى شهداء الواجب والوطن وستظل ذكراهم خالدة فى أذهاننا تقديرًا لما قدموه من تضحيات غالية ودماء زكية روت أرض الوطن دفاعًا عن أمنه واستقراره". "اليوم السابع"، زار أسرة الشهيد عبد الرحمن صبرى، ابن قرية دليب بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وسردت حكايته البطولية التى تسجل فى دفاتر العزة والشرف.

قال جلال صبرى، والد الشهيد: "أحنا أسرة بسيطة وكنت بكفاح لتربية أبنائى سافرت الأردن، وكانت زوجتى تتابع أمور الأسر فترة سفرى، وكان نجلى الشهيد خلوق محبوب يصلى ويؤم الأهالى فى الصلاة، حفظ القرآن الكريم فى طفولته، ودرس فى الأزهر الشريف والتحق بكلية أصول الدين جامعة الزقازيق وكان داعم معايا فى المعيشة كانت حياتنا كلها كفاح، وكنت مستعجل على زواجه فزوجته وهو طالب بالفرقة الثالثة بالكلية، ورزقه الله من زوجته بطفلين 7 سنوات و3 سنوات وزوجته تعيش معنا بالمنزل".

وأردف الأب: بعد نهاية دراسته الجامعية التحق بالخدمة العسكرية بسيناء وشاء القدر أن يستشهد فى العملية الشاملة فداء للوطن، وكانت أصعب مكالمة مرت عليه فى حياتى من ضابط بالقوات المسلحة أخبرنى باستشهاد نجلى، ساردا موقفه البطولى وبسالته وشجاعته فى مقاومة الإرهابيين، وعزائى أنه شهيد عند الله من أجل الوطن، وبعد واستشهاده بـ25 يوما حضر لمنزلنا قائد بالكتيبة الذى كان قد أصيب أثناء إحدى المداهمات على الجماعات الإرهابية، وسرد الموقف المشرف والبطولى لنجلى قائلا إنه أخذ بتاره بنفسه وقتل عدد كبير من التكفيريين أثناء هجومهم على الكمين، وأنه فى مكانة عالية عند الله.

واستطردت والدة الشهيد قائلة: لو تكلمت العمر كله فى أدب واحترام نجلى لن يكفى الكلام عنه كان مثال مشرف للأخلاق العالية كان حافظ القرآن الكريم وكان بيساعدنى فى أعمال الحقل والزراعة، وتزوج من زميلته بالكلية وأنجب وهو طالب جامعى ومن حسن أخلاقه سمى نجله الأول "جلال" على اسم والده ونجله الثانى على اسم جده "صبرى" وتذكرت الأم آخر إجازة لنجلها الشهيد قائلة: قبل سفره لكتيبته طرق الباب ودخل غرفتى وحضنى بشدة، وسافر إلى وحدته بسيناء، وبعدها بيوم استشهد والحمد لله على قضائه. لكن ابنى فى قلبى ليوم الدين.

وفى 16 فبراير من عام 2020، قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إطلاق اسم الشهيد "عبد الرحمن جلال صبري" على مدرسة طارق بن زياد التابعة لإدارة الإبراهيمية التعليمية، وأكد محافظ الشرقية، أن إطلاق اسم الشهيد على المدرسة يأتى تخليدًا لذكراه الطاهرة وتقديرًا لما قدمه من تضحيات غالية من أجل الدفاع عن أمن واستقرار البلاد، مؤكدًا ضرورة تلبية مطالب أسر الشهداء تقديرًا لما قدمه أبناؤهم من دماء زكية وطاهرة للدفاع عن الوطن الغالي.

IMG-20210923-WA0055
IMG-20210923-WA0055

 

اسرة الشهيد  عبد الرحمن صبرى وزوجته
اسرة الشهيد عبد الرحمن صبرى وزوجته

 

اسرة الشهيد
اسرة الشهيد

 

اطفال الشهيد
اطفال الشهيد

 

الشهيد البطل عبد الرحمن صبرى
الشهيد البطل عبد الرحمن صبرى

 

جد الشهيد عبد الرحمن صبرى
جد الشهيد عبد الرحمن صبرى

 

زوجة الشهيد عبد الرحمن صبرى ونجليه
زوجة الشهيد عبد الرحمن صبرى ونجليه

 

زوجة الشهيد عبد الرحمن صبرى
زوجة الشهيد عبد الرحمن صبرى

 

زوجة الشهيد عبد الرحمن وطفليها
زوجة الشهيد عبد الرحمن وطفليها

 

والد الشهيد عبد الرحمن صبرى_1
والد الشهيد عبد الرحمن صبرى_1

 

والد الشهيد والحزن على وجه
والد الشهيد والحزن على وجه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة