جامعة القاهرة تحقق معدلات مرتفعة فى حسم الشكاوى.. اعرف التفاصيل

الخميس، 07 أكتوبر 2021 01:10 م
جامعة القاهرة تحقق معدلات مرتفعة فى حسم الشكاوى.. اعرف التفاصيل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تحقيق الجامعة معدلات مرتفعة فى إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة إليها، وفقًا لآخر تقرير صادر من مجلس الوزراء حول منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضى.
 
وقال الدكتور محمد الخشت، إن إشادة تقرير مجلس الوزراء في تعامل الجامعة مع شكاوى المواطنين، تأكيد على سياسة الجامعة في التعامل بجدية مع كافة الشكاوى الواردة إليها، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تعمل طوال الوقت على إيجاد حلول جذرية لأى من المشكلات التى ترد إليها لضمان عدم تكرارها مستقبلاً.
 
وأشار الدكتور الخشت، إلى أن منظومة التعامل مع الشكاوى داخل الجامعة لا تكتفي بما يرد إليها فقط، وإنما متابعة أى شكوى يتم نشرها فى وسائل التواصل الاجتماعى أو الإعلام لتحقيق أكبر قدر من حل كافة المشكلات المرتبطة بالجامعة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين وحل مشكلاتهم.
 
وأكد الدكتور الخشت، أنه تم التعامل مع الشكاوى الواردة، سواء من حيث الاستجابة المباشرة أو إحالة الأمر إلى الدراسة القانونية أو الفنية أو صعوبة الاستجابة لتعارضه مع القوانين واللوائح المنظمة للعمل، مشيرًا إلى أن التعامل مع الشكاوي يتم بشكل دقيق وفي أسرع وقت ممكن ويتم التواصل المباشر مع أصحابها.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تلقي تقريرًا حول موقف التعامل مع شكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية، حيث استقبلت 11 ألف شكوى تم التعامل معها، نصيب الوزارات منها 69% والمحافظات 23% والهيئات الأخرى 8%، وأثنى رئيس الوزراء على الجهود المبذولة من الجهات الحكومية المختلفة للتعاون مع فريق عمل المنظومة بهدف حل المشكلات وتذليل العقبات التى تواجه المواطنين على مستوى الجمهورية في مختلف المجالات.
 
ويذكر أن مجلس الوزراء في تقريره السنوي لمنظومة الشكاوى الحكومية (2020)، أعلن تحقيق جامعة القاهرة أعلى نسبة إنجاز وسرعة على مستوى الجامعات المصرية بنسبة 97% في حسم الشكاوى الموجهة لها، وأيضًا أعلنت وزارة التخطيط 2020 فوز الجامعة بجائزتين لأفضل كلية من 3 جوائز على مستوى مصر للتميز الحكومي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة