برلمان الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حظر الشرطة التنبؤية

الخميس، 07 أكتوبر 2021 06:00 م
برلمان الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حظر الشرطة التنبؤية البرلمان الأوروبي
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا البرلمان الأوروبي إلى حظر أعمال الشرطة التنبؤية والمراقبة البيومترية الجماعية، حيث صوت أعضاء البرلمان الأوروبي على حظر أنظمة التسجيل الاجتماعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في القرارات القضائية، وقواعد بيانات التعرف على الوجه الخاصة - مثل نظام ClearviewAI.
 
وأيد غالبية المشرعين (377 إلى 248) القرار الواسع النطاق بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في القانون الجنائي والشرطة بحسب ما نقله موقع TheNextWeb.
 
وصف النائب البلغاري بيتار فيتانوف، مؤلف القرار، التصويت بأنه "فوز كبير" للمواطنين الأوروبيين:
 
ولأول مرة على الإطلاق ندعو إلى وقف نشر أنظمة التعرف على الوجه لأغراض إنفاذ القانون، حيث ثبت أن التكنولوجيا غير فعالة وغالبًا ما تؤدي إلى نتائج تمييزية، من الواضح أننا نعارض الشرطة التنبؤية القائمة على استخدام الذكاء الاصطناعي وكذلك أي معالجة للبيانات الحيوية التي تؤدي إلى المراقبة الجماعية.
 
لقد تم بالفعل الكشف عن مخاطر هذه الأنظمة وفقا للتقرير، حيث تم العثور على نظام الشرطة التنبؤية المستخدم في هولندا، على سبيل المثال، لاستهداف الأشخاص من أصل شرق أوروبا على وجه التحديد.
 
وفي حين أن القرار غير ملزم، يمكن أن يكون التصويت مؤشراً قوياً على ما يريده أعضاء البرلمان الأوروبي من قانون الذكاء الاصطناعي المرتقب في الاتحاد الأوروبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة