أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ رسميا على نادى نيوكاسل

الخميس، 07 أكتوبر 2021 06:39 م
صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ رسميا على نادى نيوكاسل نادي نيوكاسل
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الخميس استحواذ صندوق الاستثمار السعودي رسميا على الأسهم الغالبة في نادي نيوكاسل يونايتد، ووفقاً للبيان الرسمي  تمت عملية البيع الفوري لأسهم المالك السابق حيث يتم تعليق كافة النزاعات القانونية بعد الاستحواذ حيث تم الاتفاق بين جميع الأطراف على أن التسوية ضرورية لإنهاء حالة عدم الثقة الطويلة للجماهير بشأن ملكية النادي.

وجاء استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل بنسبة أسهم 100%.

وأضاف البيان: "كما تلقى الدوري الإنجليزي الممتاز الآن تأكيدات ملزمة قانونًا بأن المملكة العربية السعودية لن تسيطر على نادي نيوكاسل يونايتد، وأن النادي سيكون تحت سيطرة صندوق الإستثمارات".

واختتم البيان: "يسعد جميع الأطراف أن تكون قد اختتمت هذه العملية التي تعطي اليقين والوضوح لنادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم ومشجعيهم".

 بيان الدوري الانجليزي

بيان الدوري الانجليزي
 

نيوكاسل

وأشارت تقارير سابقة إزالة جميع أشكال الخلافات بين السعودية وأحدى القنوات العربية من شأنه أن يمهد الآن الطريق لتوقيع صفقة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وكان مالك نيوكاسل، مايك آشلي، قد أقام دعوى تحكيم ضد الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق، بسبب رفضه اعتماد صفقة الاستحواذ السعودية، ومن المقرر النظر في تلك الدعوى في شهر يناير المقبل.

ولفتت التقارير إلى أن إدارة نيوكاسل قد لا تنتظر جلسات المحكمة، بسبب انتهاء الخلافات السعودية القطرية، مضيفة "لو كانت الدعوى أقيمت قبل 18 شهرا، لكانت عملية الاستحواذ السعودية تمت حينها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة