أكرم القصاص

السعودية تستضيف اليابان ضمن 6 مباريات فى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

الخميس، 07 أكتوبر 2021 04:00 ص
السعودية تستضيف اليابان ضمن 6 مباريات فى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم السعودية
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الخميس، 6 مواجهات ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث يسضيف منتخب السعودية نظيره اليابانى فى قمة لقاءت الجولة الاسيوية.

ويحتضن ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة مباراة المنتخب السعودي ضد اليابان في الجولة الثالثة من الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 آسيا، فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقبت القاهرة.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن أستراليا صاحب الصدارة، بعدما فاز الأخضر بمباراتيه السابقتين على فيتنام وعمان على التوالي.

فيما تعرض المنتخب الياباني لخسارة مفاجئة في المباراة الأولى من المنتخب العماني، لكنه فاز على الصين في المباراة الثانية، ليحتل المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ويطمح الأخضر السعودي في الفوز بنتيجة المباراة لحصد احد المراكز المؤهلة لكاس العالم، وتكرار انجاز التأهل الي مونديال روسيا 2018 بعد ان تفوق علي اليابان بهدف فهد المولد.

فيما يدخل منتخب اليابان المواجهة وليس لديه أي خيار غير الفوز في المباراة لمواصلة المنافسة علي الصدارة والتأهل الي مونديال قطر.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب السعودية المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمي: محمد العويس.

الدفاع: سلطان الغنام، عبد الاله العمري، عبد الله مادو، ياسر الشهراني.

الوسط: عبد الاله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج.

الهجوم: فهد المولد، سالم الدوسري، صالح الشهري.

وتبدأ مواجهات تصفيات اسيا اليوم الخميس عندما يستضيف منتخب كوريا الجنوبية نظيره السوري، على ملعب ستاد أنسان وا، فى تمام الساعة الواحدة ظهرا .

بينما يحل منتخب لبنان ضيفا على ششقيقه العراقى  على ملعب ستاد خليفة الدولي فى تمام الساعة 4:30 مساء  .

فيما يحتضن ستاد الشارقة مواجهة منتخب الصين ضد  فيتنام فى تمام الساعة 5 مساء، وتستضيف الإمارات منتخب  إيران على ستاد زعبيل فى تمام الساعة 6:45 مساء اليوم.

وتختتم مواجهات الجولة الثالثة الخميس عندما يستضيف منتخب أستراليا نظيره  عمان على ستاد خليفة الدولي فى تمام الساعة 8:30 مساء.

ويشارك تصفيات اسيا لكأس العالم 2022 12 منتخبًا، يتم تقسيمهم على مجموعتين في كل مجموعة 6 فرق، وتلعب المباريات أيضًا ذهابًا وإيابًا ، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرةً، فيما يتحول صاحبي المركز الثالث إلى الدور الرابع.

بينما يتواجه الثالثان في الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم على مباراتين ذهاب وإياب، والفائز يشارك في الملحق النهائي للمونديال الذي يشارك فيه أيضًا منتخب من أمريكا الشمالية وآخر من أمريكا الجنوبية ومنتخب من قارة أوقيانوسيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة